“هتبقى ملكة جمال”.. كنز ياريتك عرفته من زمان.. نبتة بها فوائد مذهلة لن تستغنة عنها طيلة حياتك

يجهل الكثير من الأشخاص، فوائد عشبة الهندباء التي تأتي من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تمد الجسم بالفوائد بسبب ما بها من عناصر غذائية، وتعتبر كنز بالنسبة للفتيات والسيدات حيث أنها تساهم في التخلص من مشاكل البشرة التي عادة ما تسبب إزعاج كبير لهم، فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الاكسده مما يعمل على التخلص من البقع الداكنة والتجاعيد.

تحتوي عشبة الهندباء أيضا على معادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والحديد، وتساهم فى ترطيب البشرة، والتخلص من حب الشباب كما تحتوي على مضادات الالتهابات، وتعمل على تهدئة الجلد، ونستعرض لكم وصفة الهندباء لتفتيح وتنظيف البشرة والتخلص من أي مشاكل بها.

وصفة الهندباء لتفتيح وتنظيف البشرة

احضر كمية من زهور البابونج وكمية من أزهار الهندباء، مقدار مناسب من الماء، واتبع الخطوات التالية من أجل تحضير الوصفة

أولا عليك أن تنقع زهور الهندباء والبابونج معاً في الماء لمدة ليلة كاملة، ثم احرص على تصفية الماء جيداً، وهذه الماء تستخدم فى تنظيف البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وتوحيد لونها، لذلك اتركها على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وكرري العملية من حين لآخر للحصول على أفضل النتائج.

فوائد عشبة الهندباء للبشرة

تعمل عشبة الهندباء على تنظيف البشرة ويتم ذلك من خلال خلط الهندباء والحليب معاً كما يعالج حب الشباب بشكل جيد ويعمل على تنظيف وتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات وإزالة البقع الداكنة والتخلص من البثور السوداء.