ماذا سيحدث بمدارس مصر غدا؟ وزارة التعليم تصدر قرار هام يطبق بجميع الصفوف

 

اصدرت وزارة التربية والتعليم، توجيهات هامة، لجميع المدارس في مختلف محافظات الجمهورية، حيث وجهت الوزارة بالقيام بتنظيم محاضرات واحتفال غدا الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، وذلك بمناسبة حلول ذكرى الـ 51 من نصر أكتوبر المجيد 1973.

 

قرار هام بشأن الحصة الاولى

وقررت وزارة التعليم تخصيص الحصة الأولى غدا بجميع المدارس ، للحديث عن انتصار أكتوبر العظيم ودور القوات المسلحة في تحقيق نصر أكتوبر 1973، وارسلت الوزارة خطاب لجميع المديريات لتنفيذ هذا الامر.

 

وزير التعليم

 

احتفال نصر أكتوبر بالمدارس

وجاء في القرار، تقوم جميع مدارس مصر يوم الاثنين المقبل، بتخصيص الحصة الأول للحديث عن الانتصارات التي حققها الجيش المصري في حرب أكتوبر المجيدة.

كما وجهت الوزارة بضرورة التطرق للحديث عن فضل الشهادة، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات طوال شهر أكتوبر من خلال أنشطة المسرح والصحافة والإعلام التربوي.

وجاء في الخطاب الرسمي، توجيهات بتوثيق تلك الفعاليات التي سيتم تنفيذها بالصور ومقاطع الفيديو ويتم ارسالها وموافاتها لوزارة التربية والتعليم.

 

عطلة 6 أكتوبر للمدارس 

ويوافق اليوم الاحد 6 أكتوبر، إجازة رسمية لجميع طلاب المدارس والجامعات، وذلك وفقا لما جاء في الخريطة الزمنية بالعام الدراسي الجديد والصادرة من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي.