“سم قاتل”.. خبير تغذية يحذر أصحاب هذه الأمراض من تناول الزيتون المخلل

لا يوجد أي شخص لا يفضل تنناول المخللات أثناء وجبة الطعام وخاصة مخلل الزيتون، حيث أنه يتميز بطعمه اللذيذ والرائع الذي لا مثيل له بجانب قيمة الزيتون الغذائية لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي يحتاج لها أي جسم ، ولكن يوجد بعض من الفئات الممنوعة من تناول الزيتون المخلل من أجل صحتهم على حسب ما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استاذ التغذية العلاجية وقد حذرهم بشكل كبير بالابتعاد عن تناوله نهائيا.

من هم الفئات الممنوعة من تناول الزيتون المخلل؟

هناك بعض من الفئات الممنوعين من تناول الزيتون المخلل وهم كالآتي:-

الفئات الممنوعة من تناول الزيتون المخلل

أصحاب الضغط العالي

قام ناجي بتحذير جميع مرضى الضغط العالي من تناول الزيتون المخلل، حيث أنه يكون السبب في معدل زيادة ضغط الدم بصورة كبيرة جدا، وهذا لأن الملح الذي يتم اضافته له بكمية كبيرة عند تجهيزه.

 مرضى الكلى

كما أوصى أيضا استاذ التغذية العلاجية مرضى الكلى بعدم تناول الزيتون المخلل نهائيا، حيث أنه الملح الكثير الموجود فيه يرفع من معدل خطر الإصابة بالحصوات في الكلى.

السيدات الحوامل

كما أنه لم يترك السيدات الحوامل وحذرهم بالتقليل من تناول الزيتون المخلل أو الابتعاد عنه نهائيًا، حيث أن زيادة ضغط الدم الذي ينتج من أملاحه المرتفعة قد ترفع من معدل خطر الاصابة  بتسمم الحمل.

أصحاب ضعف الأسنان

كما أنه أوضح أيضا ناجي إلى مدى خطورة تناول الزيتون المخلل على الأفراد الذين يواجهون ضعف في الأسنان، بسبب أن الأحماض التي يأخذها في حالة إضافة محلول الخل له عند التجهيز قد تؤدي إلى تآكل في طبقة المينا التي بدورها تغلف كل سطح السنة من الخارج.