أبناء هذه الجنسية يتلقون خبر مزلزل من السعودية… لايمكن السماح لهم بأداء مناسك الحج لهذا العام!!

صرحت وزارة الحج والعمرة أنه لا يمكن السماح بالقيام بآداء مناسك الحج لجميع الأشخاص الذين يحملون تأشيرات الزيارة والسياحة وأيضا العمل والمرور “الترانزيت” وغيرها من أنواع التأشيرات الأخرى، كما أوضحت أيضا الوزارة إلى ما مدى أهمية الحصول على تأشيرة الحج قبل أن يصل الأشخاص الراغبين في أداء الفرائض للمملكة العربية السعودية ، كما أنها أكدت أيضا الوزارة أن أداء الحج بدون أي تصريح يعد مخالفة قانونية تستوجب تطبيق هذا النظام بجانب أنها شددت أيضا الوزارة على أن جميع الراغبين في تقديم أداء حج لسنة 1446 هـ لا بد من ان يقدمون إلى المملكة بواسطة تأشيرة الحج فقط لا  غير.

ماذا صرحت وزارة الحج والعمرة؟

بينت أيضا وزارة الحج والعمرة على حسابها الخاص في تويتر إلى أنه لا بد من الحصول على تأشيرة الحج قبل ان يتم وصول جميع المسافرين لداخل مملكة، وأنه لا يسمح لاي شخص من حاملي تأشيرات الزيارة والسياحة بأن يعملوا أو يمروا أو الترانزيت.

أهم الإجراءات اللازمة التي لا بد من اتباعها للحصول على تأشيرة الحج؟

أولا تتم عملية التسجيل داخل برنامج الحج ولابد على جميع الأشخاص الراغبين في القيام بالحج بأن يسجلوا التسجيل في نظام الحج الخاص بدولتهم.

بعد ذلك يتم الحصول على إشعار القبول بعد اتمام عملية التسجيل، حيث تقوم الناحية المسؤولة بفحص كافة الطلبات وكذلك اختيار الأشخاص المؤهلين لهذا.

بعد ذلك يتم تقديم كافة الوثائق المطلوبة: بعد أن يتم استلام إشعار ها القبول، لا بد من جميع الحجاج تقديم كافة الوثائق المطلوبة منهم.

يتم بعد ذلك إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.

وأخيرا يتم استلام تأشيرة الحج المطلوب بعد ان يتم استكمال كل الإجراءات المطلوبة وكلك تقديم كافو الوثائق المطلوبة، فسوف يتم إصدار تأشيرة الحج بعد ذلك.