عاجل| شعبة مواد البناء تعلن انخفاض أسعار الحديد.. بقى في الأرض نزل 2500 جنيه.. اعرف الأسعار الجديدة

كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة عن أسعار مواد البناء الجديد في ظل استقرار الأسعار، مشيرا إلى أن هناك تراجعا في سعر طن حديد التسليح بداية من الساعات الأولى من صباح اليوم.

انخفاض سعر طن الحديد

وأوضح أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة أن حديد التسليح تراجع بواقع 2500 جنيه للطن، مشيرا إلى أن حديد عز سجل اليوم الإثنين  – أطوال ولفائف – تسليم أرض المصنع بقيمة 2500 جنيه.

وأشار أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة إلى أن سعر طن الحديد في الانخفاض الأخير، وصال إلى 38.2 ألف جنيه مقابل 40.7 ألف جنيه للطن سابقا شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة.

وكشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة أن السوق المحلي يشهد حالة من التفاعل الإيجابي مع مارس الأخيرة والتي ترتب عليها توحيد سعر الصرف والقضاء على وجود سعرين للعملات في مصر بجانب تدبير وإتاحة الدولار للمصانع.

سعر طن الحديد

وفي السطور التالية نوضح أسعار الحديد الجديدة بعد الانخفاض الأخير الذي أعلنه أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة:

سجل حديد المصريين اليوم الإثنين 38 ألف جنيه، وبلغ سعر طن حديد العشري 38.200 جنيه، في حين وصل سعر طن حديد العشري إلى 36 ألف جنيه، وبلغ سعر طن حديد العشري 36 ألف جنيه، ووصل سعر طن حديد المعادي 36.500 ألف جنيه.

سعر طن الأسمنت

وتراجعت أيضا أسعار الأسمنت، ليسجل سعر طن أسمنت الشركة العربية مصر بني سويف 2650 جنيها، ووصل سعر طن أسمنت التعمير إلى 2600 جنيه، وسجل أسمنت السويدي 2910 جنيهات، في حين وصل سعر طن أسمنت طره وحلوان إلى 2750 جنيها، ووصل سعر طن أسمنت بني سويف العسكري إلى 2640 جنيها.