تأخير الساعة 60 دقيقة.. رسميا بدء العمل بالتوقيت الشتوي فى هذا الموعد

هل ستتأخر الساعة يوم الخميس أم يوم الجمعة، هذا السؤال يطرحه الكثيرون في الفترة الحالية بالتزامن مع قرب بدء التوقيت الشتوي لعام 2024 وانتهاء التوقيت الصيفي رسميا في مصر بعد مرور حوالي 6 أشهر على تطبيقه، ويزيد البحث عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 تزامنا مع الأيام الأولى من شهر أكتوبر مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وبلوغ فصل الصيف نهايته رسميا في 21 سبتمبر الماضي، كما يبحث الكثيرون عن موعد بداية فصل الشتاء.

الجمعة ولا الخميس؟

بدأ تطبيق التوقيت الصيفي لعام 2024 في أبريل الماضي، ويترقب الملايين تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة خصوصا الطلاب بالتزامن مع بدء مواعيد إغلاق المحلات الشتوية، وينتظر أن يتم إرجاع الساعة صباح الجمعة لتعود إلى توقيتها في مساء الخميس، حيث عند الساعة 12:00 صباحا من ليلة الخميس سيتم إعادة الساعة إلى 11:00.

فصل الخريف 2024

انتهى فصل الصيف رسميا في سبتمبر الماضي وبدأ فصل الخريف يوم 22 سبتمبر، وهو يوم الاعتدال الخريفي الذي تتعامد فيه الشمس على خط الاستواء، وقد انتهى فصل الصيف رسميا يوم 21 سبتمبر.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

يترقب ملايين من عشاق فصل الشتاء موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر، والذي يتزامن مع انتهاء التوقيت الصيفي و إرجاع عقارب الساعة 60 دقيقة عند حلول الساعة 12 منتصف الليل في يوم الجمعة الذي حددته الحكومة في القانون الخاص بالتوقيت الصيفي، وهو القانون رقم 24 لسنة 2023.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

اقترب موعد بدء التوقيت الشتوي عام 2024 حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة، وقد تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي الذي كان الجمعة الأخيرة من الشهر، يتوقف العمل بالتوقيت الصيفي في الخميس الأخير من أكتوبر، حيث ستعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل إلى الحادية عشرة مساء في الخميس 31 أكتوبر.

التوقيت الشتوي 2024؟

سيكون موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 هذا الشهر، حيث ستعود الساعة إلى التوقيت الشتوي وتنتهي ساعات الصيف يوم 31 من أكتوبر عند الساعة 12:00 صباحا، وسيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.