“التربية العسكرية بقت على البنات”.. منشورات تثير الجدل بالسوشيال ميديا “تفاصيل”

 

التربية العسكرية للبنات.. لا تزال منشورات تطبيق مادة التربية العسكرية للبنات، المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي، تثير حالة من الجدل بين طالبات الجامعات، بالرغم من أنه لم يصدر اي قرار رسمي من أي جهة حكومية، إلا أن التساؤلات عن تطبيق التربية العسكرية للبنات لا يزال محل تساؤلات.

 

 

تريند التربية العسكرية للبنات

بدأ الأمر عندما انتشر منشور على منصات التواصل الاجتماعي،  تضمن أنه سيتم إجبار البنات على تدريس مادة التربية العسكرية على الإناث على غرار تطبيقها على طلاب الجامعات من الذكور، وستعد مادة اساسية، ولكن حتى وقتنا الحالي لم يتم الاعلان عن هذا الامر رسميا من قبل الجهات المعنية، ولم يتم الكشف عن اي تفاصيل رسمية بخصوص هذا المنشور.

 

 

ما هي مادة التربية العسكرية؟ 

وتطبق مادة التربية العسكرية على طلاب عدد من الجامعات والكليات للذكور كمادة علمية عسكرية، يتم تدريسها من قبل أفراد من القوات المسلحة.

وتتضمن مادة التربية العسكرية جزئين، عملي ونظري ، الجزء النظري يشمل محاضرات تعليمية ، اما بالنسبة لجزء العملي يتضمن  تدريبات عسكرية مثل تحية العلم وغيرها.

 

التربية العسكرية على البنات

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، أنباء تزعم أنه صدر قرار بتطبيق التربية العسكرية على البنات في مختلف الجامعات المصرية ، واثار تلك الانباء تساؤلات من قبل طالبات الجامعات والاهالي حول حقيقة هذا الامر، والبعض الاخر اخذ هذا القرار المنتشر كمادة سخرية على صفحات السوشيال ميديا، من خلال “البوستات” و “الميمز