“سر محدش هيقولك عليه”..لن تصدق السر وراء وجود ثقب صغير في المرتبة الفايبر؟..مش هتصدق السبب!!

تعد المراتب الفايبر من أهم أنواع المراتب التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث تعد من الأنواع المريحة ويذكر أن جميع الأشخاص قاموا باستبدال المراتب القطن بالراتب الفايبر، ومن الجدير بالذكر أن جميع المراتب الفايبر تحتوي على يقوم من الجوانب، وهذا ما جعل جميع الأشخاص يتساءلون عن سبب وجود تلك الثقوب في المرتبة، وسوف نستعرض أهمية الثقوب الموجودة في المراتب الفايبر في هذا المقال.

سبب وجود ثقوب في المرتبة

يرجع سبب لوجود ثقوب في المرتبة وهو أنه يسمح بمرور الهواء الموجود بداخل المرتبة، مما يساهم في الحفاظ على درجة حرارة المرتبة ومنع تراكم الحرارة بداخلها، حيث يسبب تراكم الحرارة داخل المرتبة إلى الشعور بعدم الراحة أثناء النوم، ولذلك نجد أن المرتبة التي تحتوي على ثقوب أكثر راحة لتدفق الهواء بداخلها.

أهمية وجود ثقوب في المرتبة

يساعد وجود ثقوب في المرتبة الفايبر إلى تحسين التهوية، وبالتالي منع تراكم الرطوبة التي تساعد على نمو البكتيريا والفطريات داخل المرتبة مما يجعلها غير صحية للنوم، حيث تساعد الثقوب إلى الحفاظ على صحة المرتبة مما يمنع الشعور بالاختناق والحر أثناء الليل.

نصائح عند شراء المرتبة

يجب عند الإقدام على شراء مرتبة النظر إلى عدة عوامل رئيسية أهمها اختيار مستوى الصلابة والماظة المصنوع منها المرتبة، كما أنه يجب اختيار مرتبة تدعم الجسم بشكل صحيح وتسمح بمرور الهواء.