“ملايين الطلاب سقطوا بسببها”: صدمة كبيرة لن تصدق ما هو مفرد كلمة “ريحان” التي أثارت الجدل بين طلاب الثانوية العامة.. 1% بس اللي عرفها

في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، تصدرت كلمة “ريحان” النقاشات وأثارت حالة من الجدل الكبير بين الطلاب وأولياء الأمور السؤال الذي بدا بسيطًا في الظاهر كان عن مفرد كلمة “ريحان”، لكن الإجابة كانت صادمة للكثيرين المفاجأة هي أن نسبة قليلة جدا من الطلاب تقدر بحوالي 1% فقط استطاعوا الإجابة عليها بشكل صحيح.

اللغز الذي أربك الطلاب

عند النظر لكلمة “ريحان”، قد يعتقد الكثيرون أنها مفردة في حد ذاتها، وهذا ما أربك معظم الطلاب البعض اعتقد أن الإجابة قد تكون بسيطة كـ”ريحانة”، والبعض الآخر لم يستطع حتى التفكير في إجابة محددة لكن المفاجأة كانت أن مفرد “ريحان” ليس كما توقع الكثيرون.

الإجابة الصحيحة التي أربكت الجميع

الإجابة الصحيحة عن مفرد كلمة “ريحان” هي ريحانة هذه الإجابة أثارت تعجب الكثيرين، حيث أن كلمة “ريحان” تستخدم عادة للإشارة إلى مجموعة من النباتات العطرية، ويعود سبب صعوبة هذا السؤال إلى أن كلمة “ريحان” من الكلمات التي تستخدم غالبا بصيغة الجمع، وقليل من الناس يستخدمون أو يعرفون المفرد منها في الحياة اليومية بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض اللبس اللغوي فيما يتعلق باستخدام المفرد والجمع في اللغة العربية، وخاصة في الكلمات المتعلقة بالنباتات والأعشاب.

اللغة العربية مليئة بالتفاصيل الدقيقة التي قد تبدو للبعض غير مهمة، لكنها قد تكون الفارق بين النجاح والفشل في امتحانات مهمة مثل الثانوية العامة.