إجابة رجت مصر كلها… إجابة طالب في امتحان مادة التاريخ أزعجت جميع المدرسين أوقفت مسيرته التعليمية.. هو اللي جابه لنفسه !!.. لازم يروح يتعالج!!

تعتبر مادة التاريخ من أهم المواد التي يتم تدريسها للطلاب، حيث أنها تهتم بجميع العصور موضحة أبطال كل عصر وإنجازاته على حدة، ومن أهم أبطال العصور الماضية هو البطل المسلم صلاح الدين الأيوبي والذي يمتلك تاريخ إسلامي كبير وفتح للكثير من البلدان، وفي إحدى الاختبارات النهائية تم وضع فقرة مخصصة لهذا المحارب الإسلامي الكبير ومن هنا لاحظ المعلمين إجابات فكاهية ومضحكة لإحدى الطلاب بينما  أثارت الإجابة غضب عدد من بقية المعلمين نتيجة استهتار الطلاب حول مذاكرته للمادة العالمية بالإضافة إلى جهله التام بتاريخ دولتهم العظمية، واليكم تفاصيل هذا الحدث.

ردود فعل المعلمين والمصححين

ذكر في امتحان التاريخ لإحدى الصفوف الابتدائية ماذا حدث لصلاح الدين الأيوبي بعد معركة حطين وما كان على الطلاب سوى أن يقوم بتوضيح الإجابة النموذجية كما ذكرت في كتاب الوزارة باستثناء طالب واحد فقط، حيث قال الطالب كان مبصوط، وبالرغم من بساطة الإجابة إلا أنها استفزت عدد كبير من المعلومات نتيجة الضعف الكلي للطالب في جانب اللغة العربية بالإضافة إلى سذاجة الإجابة وإهمال الجانب الدراسي لمادة التاريخ، وعلى الجانب الآخر فقد أدت الإجابة إلى حدوث حالة ضحك هستيرية للبعض الآخر من المعليمن.

تفاعل السوشيال ميديا

قام أحد المعلمين بتصوير الإجابة وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وقد بدأ بالفعل جميع المتابعين بالتفاعل مع هذه الإجابة كونها إجابة جديدة ومرحة وتفكير جديد من قبل الطالب في محاولة للحصول على درجة للسؤال بدلًا من ترك  مكان الإجابة فارغاً.