دراسة تنصح بإضافة القليل من الملح للشاي لهذا السبب.. لن تصدق ما سيحدث لك بعد ذلك

أثارت دراسة غريبة من نوعها جدلاً واسعاً قامت بها عالمة الكيمياء الأمريكية ميشال فرانكل، وذلك عن أفضل طريقة لتحضير الشاي والتي أحدثت جدلا كبيرًا في المملكة المتحدة، ووفقًا لما نشرته صحيفة “تلغراف”، أوصت العالمة في ولاية بنسلفانيا، بإضافة الملح إلى الشاي لتخفيف طعمه المر، وهي فكرة أثارت انتقادات واسعة.

إضافة الحليب الفاتر إلى الشاي

كما اقترحت الدراسة إضافة الحليب الفاتر بدلاً من البارد إلى الشاي، وذلك في حين أنّ البريطانيين يضيفون الحليب باردا، أو حتى تسخين الكوب أو الإبريق قبل إضافة الشاي وذلك من أجل زيادة كمية الكافيين ومضادات الأكسدة، وأثار هذا الاقتراح، الذي يمس أحد أهم تقاليد الثقافة البريطانية، جدلاً واسع شاركت فيه السفارة الأمريكية في لندن.

إضافة الملح إلى الشاي

وقالت السفارة في بيان لها ساخرا: “لا يمكننا أن نبقى صامتين أمام بعض المقترحات التي تعتبر مخزية وتهدد العلاقة الخاصة مع المملكة المتحدة، مشددة على أن إضافة الملح إلى الشاي لا يمثل السياسة الرسمية للولايات المتحدة موجودة ولن تكون كذلك أبدا”.

كما أضافت السفارة، بمزيد من السخرية، أنها ستواصل إعداد الشاي بالطريقة التي يرونها الصحيحة باستخدام المايكروويف، وهو ما يشكل بدعة للبريطانيين”.

فوائد إضافة قليل من الملح إلى الشاي

  • يساعد الملح الموجود في الشاي على تعزيز جهاز المناعة، وبالتالي يمكن أن يمنع العديد من التهابات الحلق والمشاكل الموسمية.
  • يساعد إضافة قليل من الملح على زيادة الطاقة والكفاءة في الجسم، فهو يحافظ على الجهاز الهضمي تحت السيطرة ويحسن عملية التمثيل الغذائي.
  • يعالج الملح الموجود في الشاي مشاكل الصداع النصفي ويريح العقل والجسم أيضًا. إلى جانب ذلك، يمكن أن يساهم في تخفيف هرمونات التوتر ويعزز صحة أفضل.
  • يساعد إضافة الملح إلى الشاي في الحفاظ على رطوبة الجسم لفترة طويلة.