“مش هيناموا من الفرحة”.. مفاجأة سارة من الحكومة لكل أصحاب المعاشات | وموعد صرف الزيادة

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التضامن الاجتماعي، عن حقيقة الأنباء المنتشرة بشأن صرف زيادة في معاشات المواطنين خلال الأيام المقبلة، وخاصة بعدما تداول البعض شائعات تزعم إضافة زيادة تقدر بنحو 15% بدءًا من شهر نوفمبر المقبل، وهو ما آثار جدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط العامة، وجعل البعض يطالب بضرورة قيام المسؤولين بتوضيح الحقيقة أمام المواطنين.

حقيقة زيادة معاشات نوفمبر 15%

ذكر بعض مسؤولي وزارة التضامن والهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، بأن الزيادة السنوية والمقدرة بنحو 15% قد تم إضافتها بالفعل خلال العام الجاري، وذلك منذ شهر مارس الماضي، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطبيق حزمة حماية اجتماعية شملت زيادة الرواتب والمعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور.

وأوضحت الوزارة بأن العام الجاري لن يشهد أي زيادة جديدة في المعاشات على الإطلاق، نافية بذلك لكل الشائعات المتداولة بخصوص هذا الشأن.

موعد زيادة المعاشات رسميًا

كشفت مصادر رسمية في الهيئة القومية للمعاشات، بأن شهر يناير القادم قد يشهد اتخاذ قرار بزيادة الحد الأدنى والأقصى للمعاش، في حين سيتم تطبيق الزيادة الجديدة والمقدرة بنحو 15% بدءًا من شهر يوليو من العام المقبل، إلا إذا صدر قرار رسمي من جانب مجلس الوزراء بخصوص تقديم مواعيد صرف الزيادة كما حدث في العام الجاري.

الجدير بالذكر بأن الوزارة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن بداية صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 من خلال ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد وفروع بنك ناصر والبنوك المتعاقدة على صرف المعاشات، وهذا منذ اليوم الأول من الشهر الجاري.