“ياريتني عرفتها من زماان”..!! فاكهة تحمي من أمراض القلب وتحارب السرطان- تناولها..عشان مترجعش تندم..!!

تعتبر البابايا من الفواكه المميزة التي تحتوي على فوائد صحية عديدة، حيث يوضح التقرير المنشور على موقع “Onlymyhealth” الفوائد المدهشة التي يمكن أن توفرها هذه الفاكهة للجسم، خصوصاً عند تناولها بشكل منتظم.

كما تساهم البابايا في تعزيز عملية الهضم بفضل احتوائها على إنزيمات مثل الكيموبابين والباباين التي تدعم هضم البروتين كما أنها تساعد في علاج الإمساك وأعراض القولون العصبي الأخرى، حيث أن الألياف الموجودة في البابايا ضرورية لصحة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى ذلك، فهي مفيدة في مكافحة الالتهابات وتحسين عملية الأيض.

فوائد صحية لتناول البابايا تعرف عليها

فاكهة البابايا: مذاق وفوائد عديدة - ويب طب

تحمى من السرطان

تعتبر البابايا فاكهة مليئة بمضادات الأكسدة، مما يسهم في تقليل الأضرار الناتجة عن التأكسد التي تسببها الجذور الحرة، والتي قد تؤدي في النهاية إلى السرطان تحتوي البابايا أيضًا على مادة اللايكوبين التي تتميز بخصائص مضادة للسرطان، وتساعد بشكل خاص مع بيتا كاروتين في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

تحمى القلب

تعتبر البابايا غذاءً مفيدًا للقلب، حيث تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين سي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساهم في المحافظة على صحة الشرايين وتعزيز تدفق الدم في الجسم يساعد ذلك في تقليل مستويات الكوليسترول الضار، مما يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم.

الوقاية من ألزهايمر

أظهرت بعض الأبحاث أن تناول البابايا يمكن أن يساعد في مقاومة الإجهاد التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة، مما يساهم في إبطاء تقدم مرض الزهايمر، وهو مرض تنكس عصبي يتسبب في مشاكل فقدان الذاكرة من خلال تدمير خلايا الدماغ، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان القدرات العقلية.

تحسن رؤية العين

تحتوي البابايا على عناصر غذائية مثل فيتامين سي وفيتامين هـ، المعروفين بدورهما في حماية العيون من أمراض مثل التنكس البقعي بالإضافة إلى ذلك، فإن البابايا غنية كذلك بفيتامين أ الذي يساهم في حماية القرنية كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيها تساعد على تقليل التنكس الشبكي وتحسين الرؤية.