“سر أشهر محلات الملبس”.. طريقة عمل الملبس والحلويات في المنزل بمكونات إقتصادية وصحية.. وفري فلوس جوزك يا مدام!!

من منا لا يحب الملبس والحلويات المغطاة بالسكر التي تباع في المحلات الشهيرة؟ تلك الحلوى اللذيذة التي ترتبط بالمناسبات السعيدة والأعياد لكن، هل تعلمين أنه يمكنكِ تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة واقتصادية؟ ليس فقط لتوفير المال، ولكن أيضا لضمان أنها صحية وخالية من المواد الحافظة التي تضاف في المحلات وإليك سر تحضير الملبس والحلويات المغطاة بالسكر في المنزل بكل سهولة.

طريقة عمل الملبس في المنزل

  •  1/2 كوب من اللوز أو البندق أو الحمص (يمكن استخدام أي نوع من المكسرات أو البذور التي تفضلينها).
  •  1 كوب من السكر.
  •  1/4 كوب من الماء.
  •  1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  •  1 ملعقة صغيرة من ماء الزهر أو الفانيليا (اختياري للنكهة).

ألوان طعام (اختياري).

الخطوات

1. قومي بتحميص اللوز أو البندق في الفرن لمدة 10-15 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية، حتى يصبح لونه ذهبيا قليلا إذا كنت تستخدمين الحمص، تأكدي من أنه محمص وجاف تماما.

2. في قدر على نار متوسطة، قومي بإذابة السكر في الماء، ثم أضيفي عصير الليمون استمري في التحريك حتى يذوب السكر تمام ويبدأ الخليط بالغليان ستلاحظين أن القطر بدأ يتكثف ويصبح شفافًا.

3. بعد أن يغلي القطر لبضع دقائق ويصل للقوام المناسب، يمكنك إضافة ماء الزهر أو الفانيليا للحصول على نكهة مميزة إذا كنت ترغبين في إضافة ألوان طعام، أضيفي القليل في هذه المرحلة وقلبي جيدًا.

4.بمجرد أن يصبح القطر جاهزًا، قومي بإضافة المكسرات المحمصة إلى القدر وقلبيها بسرعة حتى تتغلف بالكامل بالسكر.

5.  اسكبي المكسرات المغلفة بالسكر على صينية مفروشة بورق زبدة واتركيها تبرد تماما بعد أن تبرد وتتماسك، يمكنك تكسيرها أو تقديمها كما هي.