«بشرى لملايين المصريين».. موعد صرف معاشات نوفمبر 2024 وزيادة جديدة تهم الجميع | مترجعش تقول معرفش

تعلن وزارة المالية عن مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، والتي تهم ملايين المواطنين في مصر حيث يُتوقع أن يُصرف معاش شهر نوفمبر بدءًا من 24 نوفمبر، مع تخصيص 5 أيام في كل شهر لصرف الرواتب لجميع العاملين في الهيئات والجهات الحكومية.

جدول صرف المعاشات

سيبدأ صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 من 24 أكتوبر، مع إمكانية صرف المتأخرات في الأيام 7، 8، 9، و10 من نوفمبر أما صرف معاشات نوفمبر فسيكون متاحًا من 24 نوفمبر، مع إمكانية صرف المتأخرات في 7، 10، و11 من الشهر ذاته كما سيتم صرف رواتب شهر ديسمبر ابتداءً من 22 ديسمبر.

تجنب الازدحام أمام ماكينات الصراف الآلي

أكد شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، على أهمية الالتزام بالمواعيد المعلنة لتفادي التكدس أمام ماكينات الصراف الآلي، مشيرًا إلى أن مستحقات العاملين ستُتاح وفقًا للجدول الزمني المحدد.

زيادة المعاشات المتوقعة

فيما يتعلق بزيادة المعاشات، يتساءل الكثيرون عن إمكانية حدوث زيادة في معاشات أكتوبر 2024 وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه لا توجد زيادة حالياً، وأن أي معلومات عن زيادات جديدة ستُعلن عبر الصفحة الرسمية للوزارة.

وحسب قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، تُطبق الزيادة في المعاشات سنويًا في 1 يوليو ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن زيادة جديدة في المعاشات في عام 2025، خاصةً بعد الزيادة الأخيرة التي شهدتها المعاشات في مارس 2024 بنسبة 15% بناءً على قرار رئيس الجمهورية.