لن تتوقع ما سيحدث فى عقلك فورا تناول الشاى كما أكدت الدراسات

أضافت المؤلفة الأولى للدراسة، الدكتورة إيمي جينينغز: “توفر هذه النتائج رسالة واضحة للصحة العامة لأنها تشير إلى أن إجراءً بسيطًا مثل زيادة الاستهلاك اليومي للأطعمة الغنية بالفلافونويد يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف، خاصة في المجموعات السكانية المعرضة للخطر”.

“في الوقت الحالي، لا يوجد علاج فعال لهذا المرض، وبالتالي فإن التدخلات الوقائية التي تهدف إلى تحسين الصحة ونوعية الحياة وخفض التكاليف الاجتماعية والاقتصادية يجب أن تظل أولوية رئيسية في مجال الصحة. »

يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف

وجدت دراسة أجراها فريق من جامعة كوينز بلفاست أن شرب الشاي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف.

 

وجدت الدراسة، التي نشرت في JAMA Network Open، أن زيادة تناولك للفلافونويد – والشاي – يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة تصل إلى 28 بالمائة.

 

ويرجع ذلك إلى نوع من المركبات البوليفينولية تسمى الفلافونويد، والتي من المعروف أنها تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

أكبر انخفاض في المخاطر

وفي الدراسة، لوحظ أكبر انخفاض في المخاطر لدى المشاركين الذين تناولوا ما يلي يوميًا، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا أي شيء:

 

خمس حصص من الشاي

 

0.5 حصة من التوت

 

“تظهر نتائجنا أن تناول ست حصص إضافية من الأطعمة الغنية بالفلافونويد يوميا، وخاصة التوت والشاي، كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بالخرف بنسبة 28٪، وكانت النتائج أكثر وضوحا بين الأفراد الأكثر عرضة للخطر. المصابين بالخرف.

 

ولقد ثبت بالفعل أن مركبات الفلافونويد، الموجودة بشكل أساسي في الأطعمة النباتية، لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، كما تم ربطها أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك تحسين الصحة المعرفية.