حضور الطلاب 3 أيام بس أسبوعيًا.. بيان عاجل من التعليم يحسم الجدل | وتحذير لأولياء الأمور

قالت وزارة التربية والتعليم بأن كل ما يتردد حول حضور الطلاب داخل المدارس لمدة 3 أيام فقط أسبوعيًا، هو أمر غير صحيح تمامًا، مشددًا على أن كافة الشائعات المتداولة بخصوص هذا الشأن كاذبة وتهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة في صفوف الطلاب وأولياء أمورهم.

حقيقة إلغاء اجازة يوم السبت في المدارس

أوضحت بيان وزارة التربية والتعليم بأنه لا نية إطلاقًا لتطبيق نظام الحضور لمدة 3 أيام للطلاب داخل المدارس وباقي أيام الدراسة ستكون أونلاين، مؤكدة بأن هذا الأمر لم يتم طرحه من الأساس داخل أروقة الوزارة.

وفي السياق ذاته، أكدت “التعليم” بأن البعض يتحدث عن صدور قرار يخص إلغاء اجازة يوم السبت في بعض المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، ولكن هذا لم يحدث، والأمر متروك لكل محافظة على حدة، وهي المسؤولة عن تحديد ما إذا كانت مدارسها بحاجة إلى العمل يوم السبت أم لا.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من كل الطلاب وأولياء أمورهم عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة، ونشر معلومات مغلوطة تضر بالعملية التعليمية.

تنويه هام من وزارة التربية والتعليم

وأوضحت وزارة التعليم بأنه في حال اتخاذ أي قرارات رسمية تتعلق بالدراسة خلال العام الحالي 2024-2025، فسيتم الإعلان عنها من قبل الوزارة في بيان رسمي من خلال المواقع الرسمية، وكذلك يتم إرسال خطابات إلى المديريات التعليمية بالقرارات الجديدة ليبدأ العمل بها داخل مختلف المدارس على مستوى كل محافظات الجمهورية.