«ضاع عمرنا واحنا مش عارفين حاجة»…اشرب مغلي أوراق التين قبل النوم وبعد 7 أيام هذا ما سوف يحدث لجسمك وفق أحدث الدراسات العلمية؟؟!

تعتبر فاكهة التين من الفواكه المرنة التي تدخل في العديد من الأطباق والوصفات حيث يمكن أكله طازجاً كوجبة خفيفة أو إضافته إلى سلطات الفواكه أو الخضروات كما يمكن استخدامه في صنع المربى والشوربات والحلويات وعلاوة على ذلك، يمكن تجفيف التين لاستخدامه في إعداد المعجنات والأطباق المتنوعة.

مكافحة السرطان

ورق التين يحتوي على مجموعة من المركبات المضادة للأكسدة مثل الفلافونويدات والفينولات التي تسهم بشكل كبير في حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة وتأثيراتها على الخلايا وهذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان من خلال تثبيط نمو الخلايا السرطانية مما يوفر حماية خاصة ضد سرطان الثدي وسرطان الأمعاء.

تحسين الهضم

يساعد ورق التين في تحسين صحة الجهاز الهضمي، نظراً لاحتوائه على العديد من المركبات الفعالة مثل الألياف الغذائية، والفلافونويدات، والتانين، والفيتامينات والمعادن، حيث تساهم هذه المكونات في تعزيز صحة الجهاز الهضمي من خلال تحسين حركة الأمعاء وتعزيز عملية الهضم، وتنظيف القولون من السموم والفضلات، ومعالجة الإمساك، وتقليل الغازات المعوية، وتخفيف الانتفاخات، كما أن له دور في تخفيف أعراض التهابات المعدة والأمعاء.

تنظيم السكر في الدم

ورق التين يؤثر بشكل إيجابي على معدلات السكر في الدم، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمركبات النشطة مثل الفلافونويدات والألك الوئين، التي تساعد في تقليل امتصاص الجلوكوز في الأمعاء، مما يحمي خلايا البنكرياس ويحسن وظائفها في إفراز الأنسولين.

تعزيز صحة الدماغ

يحتوي ورق التين على الفلافونويدات والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تفيد صحة المخ والدماغ تعمل هذه المركبات على حماية الدماغ من آثار الجذور الحرة الضارة والتي تسبب تلفا في خلايا الدماغ وتساهم في الإصابة بالزهايمر ومرض باركنسون كما تساهم في حماية الخلايا العصبية من التلف وتحسين وظائف الذاكرة بالإضافة إلى ذلك، يحسن تدفق الدم إلى الدماغ ويمنع تدهور الوظائف العقلية المرتبطة بالتقدم في العمر.