«هتقتلك فى ثواني».. حيوانات شكلها «كيوت» لكنها مفترسة وقاتلة.. احذر واوعى تلمسها

تتعدد انواع الحيوانات الموجودة فى العالم، لكن من بين هذه الأنواع، يوجد حيوانات قد يخدعك مظهرها، فهي تبدو من الخارج وكأنها هادئة ولطيفة كما يقال عادة “كيوت”، لكن ما يصدمك هو أنها قد تكون شرسة وتتميز بوحشيتها والتي من الممكن أن تكون قاتلة!

وفى اليوم العالمي للحيوان والذي يتم الاحتفال به فى شهر أكتوبر من كل عام والذي تم الاتفاق عليه في المؤتمر الدولي لحركة حماية الطبيعة، بفلورنسا في إيطاليا عام 1931، نستعرض لكم من خلال السطور التالية، بعض أنواع الحيوانات التي قد تبدو لطيفة وهادئة وتنخدع فيها لكنها شرسة ومميته.

حيوان الباندا

يعتبر الباندا العملاقة ذات اللون الأبيض والأسود من أكثر الحيوانات اشتهارًا، ومعروفة بجمالها ويراها الناس بريئة وهادئة، لكن مع ذلك والذي يجهله الكثيرون انها من أكثر الكائنات عدوانية إذا تقرب أحد من منطقتها ومن الممكن أن يصل الأمر لحد القتل.

حيوان آكل النمل أو دب النمل

يظهر حيوان آكل النمل من الخارج وكأنه رمز خاصةً أن بدون أسنان، لكن فى نفي الوقت فهو يمتلك مخالب حادة يستخدمها للتنقيب عن الطعام والدفاع عن نفسه، وهو مؤذي بدرجة كبيرة إذا حاول اي شخص التقرب منه.

ضفادع السهام السامة

تبدو ضفادع السهام السامة وكأنها لوحة فنية صغيرة الحجم تتميز بشكلها الأنيق واللطيف الهادئ الذي يخدعك، فطولها لا يتخطى 5 سنتيمترات فقط، وتتميز بألوان زاهية، لكنها فى الواقع قاتلة وهي من أخطر أنواع البرمائيات في العالم، فبلمسة واحدة تستطيع قتل قرابة 10 أشخاص.

حيوان لوريس البطيء

يعتقد البعض أن وريس البطيء، هو كائت دب تستطيع اللعب معه حيث يتميز بعينتاه الجميلتان وشكله اللطيف، لكن أسنانه بها أسوأ أنواع السم في العالم، حتى وصفت بأنها تحاكي سم الكوبرا فهي قاتلة.

السمكة المنتفخة

اذا شاهدت السمكة المنتفخة قد تعتقد للوهلة الأولى أنها لطيفة لكن ما يصدم حقا انها تعتبر من أشهر الحيوانات فتكا، فهي تحتوي على ثاني أخطر سم فى العالم تفرزه عن طريق الأشواك، فتتمكتن من قتل إنسان بالغ خلال ثواني معدودة، او تصيب الإنسان بالشلل.