«خليكي في الشمس ولا يهمك»… وصفة سحريه لعمل دلكة النشا للتخلص من البقع الداكنه واسمرار البشره بسبب اشعه الشمس… طريقه الاستخدام!!

خلطة النشا تعتبر من أبرز الوصفات الطبيعية التي يوصى بها للتخلص من مشكلة البقع الداكنة التي قد تظهر في بعض مناطق الجسم، مما يسبب الإزعاج للنساء والفتيات، و تعتمد هذه الخلطة على مكونات طبيعية، حيث يعتبر النشا عنصرا رئيسيا فيها نظرا لفوائده المتعددة في تفتيح البشرة وتنعيمها ومنحها النضارة والجمال في وقت قياسي، بالإضافة إلى عدم تسببها في أي أضرار للبشرة، إليكم الان كيفية تحضير هذه الخلطة السحرية بطريقة سهلة وسريعة في المنزل.

دلكة النشا والترمس المضمونة

لتبييض الجسم يتميز النشا بالعديد من الفوائد الصحية، وأبرزها تفتيح البشرة وترطيبها واستعادة نضارتها وجمالها، و من بين الوصفات الفعالة توجد دلكة النشا مع الترمس المطحون، المعروف بخصائصه المتميزة في إزالة البقع الداكنة وتقديم فوائد متعددة للبشرة، لذا، تعتبر هذه الوصفة واحدة من أفضل الخيارات لتفتيح الجسم بطريقة امنة.

مكونات ضروريه لعمل دلكة النشا

إليكم طريقة تحضيرها واستخدامها، وهي كالتالي:

  • 5 ملاعق من النشا.
  • ¼ كوب من الترمس المطحون عصير. ليمونة واحدة.
  • كوب صغير زبادي.

طريقة التحضير:

  1. في البداية، امزجي النشا مع الترمس في وعاء مناسب حتى تتمازج المكونات الجافة بشكل جيد.
  2. أضيفي الزبادي وعصير الليمون، ثم امزجي جميع المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج كريمي ناعم خالي من الكتل. قومي بتنظيف جسمك جيدا بالماء الساخن لفتح المسام واستقبال الخليط، وذلك لتحقيق أفضل النتائج.
  3. بعد ذلك، قومي بتجفيف الجسم بشكل جيد، ثم وزعي الخليط على المناطق الداكنة، مع فركها بحركات دائرية لتقشير الجلد الميت.
  4. اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل الجسم جيدا بالماء الدافئ.
  5. من الأفضل بعد الانتهاء من الاستحمام استخدام مرطب طبيعي أو كريم مناسب لترطيب الجسم.
  6. استخدمي الدلكة مرتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.