“اكتشاف عظيم مافيش زيه” .. علماء يكتشفون أكبر كنز أثري ضخم مليان كنوز ذهبية تحت مياه النيل .. مصر هتتربع على عرش دول العالم كلها !!!

في خبر يعتبر سعيد جدا لكل الاشخاص التي تحب متابعة الاكتشافات الأثرية قد أعلن الاستاذ الدكتور شاذلي علي وهو مدير آثار أسوان عن وجود اكتشاف جديد يعتبر اكتشاف أثري هام جدا إلا وهو جزيره كونوسو الغارقة تحت مياه نهر النيل في أسوان بالإضافة إلى مجموعة اخرى من الكنوز الأثرية المتمثلة في لوحات تضم ورسومات لبعض ملوك الأسرة الوسطى من الفراعنة من بينهم أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع، ابقوا معنا لمزيد من التفاصيل حول تلك الاكتشافات الهامة.

اكتشاف أثري في منطقة الجزر الجرانيتية

الاكتشاف الذي تحدثنا عنه في المقدمة في منطقة الجزر الجرانيتية وفقا لما أكده شاذلي علي وقال إن جزيرة جزيرة كونوسو هذه قد غرقت بالكامل في فترة الستينات أي عند بناء السد العالي وقد غمرت المياه الجزيره بالكامل وبعد مرور فتره زمنيه قصيره قد تم اختفاء كل الكنوز الموجودة عليها وهي الآن تحت سطح النهر النيل.

وقد قام باكتشاف تلك الجزيره البعثه المصريه الفرنسيه وتلك البعثة تقوم بالتنقيب على الآثار وتعمل مسح تصوير لجميع المناطق الاثرية الموجودة في نهر النيل بالتعاون مع وزارة الآثار والسياحة في مصر ويرأس هذه البعثة الأستاذ الدكتور كريس من فرنسا وهم الآن يعملون جاهدين من أجل العمل على اكتشاف مزيد من الأماكن الأثرية الفريدة من نوعها وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع بذكره كافة التفاصيل حول الاكتشاف الأثري الجديد في مياه نهر النيل بأسوان