“زيادة 2000 جنيه”.. بشره سارة من الحكومة لهذه الفئات بقرار حكومي مع صرف مرتبات أكتوبر 2024 .. ياسعدك لو هتكون منهم!!

يترقب ملايين الموظفين في الدولة موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، حيث أعلنت وزارة المالية عن بدء صرف المرتبات في 24 من الشهر الجاري يأتي هذا القرار في إطار جهود الوزارة لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي وتوفير مرونة للموظفين.

موعد صرف المرتبات

تقرر صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 لجميع العاملين بالدولة من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، بالإضافة إلى أصحاب القوانين والكوادر الخاصة، وذلك على مدار 4 أيام تبدأ من 24 أكتوبر ويشمل الصرف جميع الموظفين من الجهات الخاضعة للموازنة العامة، مثل الوزارات والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية، والتي تضم أكثر من 58 وزارة وهيئة.

خطة صرف المرتبات

حددت وزارة المالية هذه الفترة الزمنية لصرف المرتبات بهدف تقليل الضغط على ماكينات الصراف الآلي، مما يساعد على تنظيم عملية الصرف ويضمن حصول الموظفين على مستحقاتهم في أوقات مناسبة وأهابت الوزارة بالعاملين في الجهات الإدارية بتجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، حيث ستكون المرتبات متاحة على مدار اليوم اعتبارًا من تاريخ الصرف المحدد.

الزيادة في رواتب المعلمين

في خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين، وافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين وستبلغ قيمة الحصة الزائدة 50 جنيها، مما يعكس دعم الحكومة للمعلمين وتحفيزهم على تقديم أداء أفضل ويبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من أكتوبر 2024، وهو يشمل جميع المعلمين سواء المعينين أو المتعاقدين.

تفاصيل الزيادة

أكد الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن هذا القرار يعد زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي وسيتلقى المعلمون الذين يقومون بتدريس حصص زائدة عن نصابهم الأسبوعي تعويضًا عن كل حصة زائدة، مما يمكن أن يضيف حوالي 1700 جنيه إلى دخلهم الشهري قبل خصم الضرائب والاستقطاعات.

أماكن صرف المرتبات

أعلنت الوزارة عن عدة أماكن لصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، وهي:

  • ماكينات الصراف الآلي (ATM)
  • فروع البنوك المختلفة
  • البريد المصري