«ضاع عمرنا واحنا مش عارفين»…معجزة “ربانية” فاكهة مهملة تزرع في مصر.. تقوي الذاكرة وتضبط السكر وتعالجك من هشاشة العظام في دقائق وتعتبر الحل الأمثل لفقر الدم!!!؟

تعرف مصر بزراعة الفراولة، وهي الأولى عالميا في إنتاج هذا المحصول وتصديره إلى العديد من الدول العربية والأجنبية يتميز المنتج المصري بجودته ومواصفاته العالمية مما يجعله يتفوق على المنافسين في دول مختلفة.

فوائد الفراولة متنوعة

فهي ليست مفيدة للصحة فحسب بل تحمل أيضا العديد من الفوائد الجمالية للبشرة والشعر التي تهم جميع النساء كما أن فوائد تناول الفراولة تشمل جميع الفئات العمرية حيث يمكن أن تستفيد منها النساء الحوامل والمرضعات بالإضافة إلى الأطفال وكبار السن.

فوائد الفراولة للأطفال

أنها تعتبر من المصادر الغنية بالكالسيوم الفراولة مفيدة جداً للهضم يمكن أن يعزز الفوسفور الموجود في الفراولة من عملية هضم طفلك ويساعد في تجديد الخلايا ويقوم بتفكيك البروتين المسؤول عن تنظيم التفاعلات الكيميائية في جسمه.

الفراولة تحمي الكبد

تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وحماية الكبد من التلف. الفراولة تعزز صحة الدماغ تعتبر الفراولة من الفواكه التي تحتوي على كميات عالية من حمض الفوليك وهو عنصر أساسي لنمو دماغ طفلك ويسهم أيضا في تكوين خلايا الدم الحمراء.

علاج فقر الدم

تستعمل الفراولة في حالات فقر الدم فوائد الفراولة للكلى الفراولة تعمل على حماية الخلايا من التلف تعتبر الفراولة مصدراً غنياً بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة والمركبات المضادة للأكسدة مما يمكن أن يسهم في حماية خلايا الجسم، بما في ذلك خلايا الكلى من التلف.

الفراولة مفيدة لمرضى الكلى

تحتوي الفراولة على كميات وفيرة من فيتامين ج والألياف ومضادات الأكسدة مما يجعلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن أو يتلقون غسل الكلى فهذه الفاكهة تسهم في خفض مستويات ضغط الدم لديهم ويمكن أن تكون جزءًا هاما من أنظمتهم الغذائية ومع ذلك من الأفضل استشارة أخصائي التغذية قبل إضافتها إلى نظامهم الغذائي.