“إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض!”.. هذه الدولة ستصبح أغنى من السعودية!.. لن تتوقع من تكون!

أعلنت شركة إنرجيان، المتخصصة في مجال الطاقة، عن اكتشاف كبير في مجال الغاز الطبيعي بالقرب من سواحل غرب دلتا نهر النيل، والذي يعد أكبر حقل غاز في مصر حتى الآن وفقاً لتقارير منصة الطاقة في واشنطن، فإن هذا الاكتشاف يتجاوز التوقعات بشكل ملحوظ ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج من هذا الحقل الجديد في الربع الثالث من عام 2024، مما سيوفر دفعة قوية لقطاع الطاقة في البلاد.

ماذا تسعى إنريجان؟

في هذا السياق، تسعى إنرجيان لتعزيز إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، خاصة مع تراجع الإنتاج في بعض المحافظات مثل القاهرة وقد أعلنت الشركة عن هذا الاكتشاف خلال الربع الأول من العام الجاري، بالإضافة إلى تقدم عملياتها في إسرائيل والمغرب.

انجاز إنرجيان

بالإضافة إلى ذلك، صرحت إنرجيان عن نجاح حملات الحفر في آبار بينية بحقل أبو قير، حيث سجلت بئر الغاز الجديدة سمكاً صافياً يبلغ 270 قدماً في خزان أبو ماضي، مما يعد إنجازاً مهماً، حيث تخطت كمية الغاز المكتشفة توقعاتهم بضعفين تقريباً.

بيانات تطور إنتاج مصر

وأخيراً، تظهر البيانات البيانية تطور إنتاج مصر من الغاز الطبيعي منذ يناير 2022 وحتى أبريل 2024 مع استمرار عمليات البحث، يبدو أن هناك إمكانيات واعدة لاكتشاف المزيد من الآبار، مما يساهم في تعزيز الأمن الطاقي في البلاد.