«كنز رباني في كل منازل مصر»….طعام بسيط متوفر برخص يغذي المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة خلال وقت قصير احرص عليه!!؟

عندما يبدأ أداء المخ في انخفاضة لا يوجد أي دواء يمكنه إعادة هذا العضو الحيوي إلى حالته السابقة لا يوجد الكثير من الوسائل لمنع تدهور حالة المخ ولكن من خلال التركيز على العادات الغذائية يمكننا تجنب هذا التدهور بل يمكن أيضاً تعزيز قوة المخ وتحسين الذاكرة.

زيت جوز الهند

يعتبر من الزيوت التي تعزز قدرة الدماغ على استخدام الطاقة بفعالية وتقلل من آثار الجذور الحرة. كما أنه يوفر للجسم الدهون المشبعة التي تدعم خلايا غشاء الدماغ في أداء وظائفها.

الافوكادو

تحتوي ثمرة الأفوكادو على فيتامين “K” وحمض الفوليك، مما يساهم في منع تجلط الدم في المخ ويقي من السكتات الدماغية بالإضافة إلى أنها تعزز من الوظائف الإدراكية للمخ.

سمك السالمون

يعد مصدراً طبيعياً للأوميغا-3 التي تلعب دوراً أساسياً ومهماً في الحفاظ على صحة خلايا الدماغ وهو من أفضل الأطعمة التي تعزز وتنشط الدماغ.

التوت البري

فاكهة تحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للدماغ كما أنها تساهم في تقليل الالتهابات وتحمي الدماغ من الأضرار الناتجة عن الشيخوخة.

 الكركم

يلعب دور “المنشط” للشق الخاص من حمضنا النووي الذي يساهم في مقاومة الالتهابات يعتبر من التوابل المفيدة للغاية لصحة الدماغ والذاكرة.

 البيض

من المصادر الغذائية الرئيسية التي تعزز وظيفة الناقلات العصبية في الدماغ كما يحتوي على كوليستيرول جيد لصحة خلايا غشاء المخ ويوفر مضادات أكسدة تحافظ على سلامة الدماغ.

الهندباء

تعتبر من النباتات الغنية بالألياف التي تساهم في نمو البكتيريا النافعة التي تدعم صحة المخ بالإضافة إلى كونها من الأطعمة التي تعزز قوة المخ بشكل عام.

الجوز (عين الجمل)

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تعزز صحة الدماغ بشكل كبير وفعال فهو يحتوي على فيتامين “E” والأوميغا-3 والنحاس والمنغنيز بالإضافة إلى الألياف التي تفيد صحة الدماغ.

الهليون (أسباراغوس)

يعتبر مصدراً غنياً بالألياف المفيدة لصحة الدماغ بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الالتهابات وحمض الفوليك.