بتوجيهات من الرئيسي السيسي.. زيادة تصل ل  900 جنيه لهؤلاء الموظفين في هذه الجهات رسميًا.. مبروك عليكم

في إطار الالتزام بتوجيهات السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، فقد أعلن وزير العمل “محمد جبران”، عن رفع قيمة الحد الأدنى الخاص بإعانات الطوارئ للعاملين لدى الشركات التي واجهت صعوبات خلال الفترة الماضية، حيث ورد الإعلان بناءً على اجتماع “مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ” الخاص بالعمال، ونوافيكم بالتفاصيل فتابعونا.

بتعليمات من الرئيسي السيسي.. زيادة 900 جنيه للموظفين في هذه الجهات رسميًا| مبروك عليكم - بوابة الزهراء الإخبارية

زيادة جديدة لدعم العمالة

أوضح وزير العمل أثناء الاجتماع الأخير، عن وجود زيادة جديدة لدعم العمالة، حيث أصبح الحد الأدنى لقيمة إعانات الطوارئ يبدأ من 600 : 1500 جنيه، وذلك للعاملين ممن تعرضت شركاتهم لتحديات متباينة، وذلك في نطاق تأكيد “جبران” أن الصندوق سيواصل توفير الرعاية والدعم لعمال المنشآت كأبرز الأهداف التي أنشئ لها، كما وجب التنويه أن صندوق إعانات الطوارئ يهدف لتقديم مساعدة للعمال الذين تأثرت شركاتهم بوقوع أزمات سواء داخلية أو خارجية، وذلك حتى يتسنى عودة للشركة مرة أخرى واستعادة نشاطها الانتاجي.

قرارات جديدة تسعد ملايين المواطنين

خلال عقد اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، فقد تم وضع قرارات جديدة تسعد المواطنين وهي كالتالي:

  • خلال البيان صحفي الذي صدر عن مجلس الإدارة، فقد تم الإعلان عن إنفاقات الصندوق منذ تأسيسه 2002 وحتى شهر يوليو 2024، إذ بلغت حوالي 2.231 مليار جنيهاً.
  • وطبقاً لمصادر مسؤولة بوزارة العمل، فمن المتوقع أتخاذ العديد من الاجراءات خلال الفترة القادمة لتحسين الظروف المعيشية للعاملين ودعم استقرارهم المعيشي والاقتصادي.
  • وما تقدم يتم بناءً على الخطة الاستراتيجية للدولة ودعم كافة محدودي الدخل.