عاجل.. الديوان الملكي السعودي يُعلن وفاة أمير من العيلة المالكة

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، في بيان له مساء اليوم الاثنين الـ 7 من أكتوبر الجاري، وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود بن فيصل آل سعود،  حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وفاة أمير سعودي

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له مساء اليوم الاثنين: “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير / سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 5 / 4 / 1446هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”..

أبرز المعلومات عن الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود

يذكر أن الأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز آل سعود بن فيصل آل سعود، قدتخرج في جامعة الملك سعود وحصل على البكالوريوس في العلوم الاقتصادية والسياسية، وقدم العديد من الأعمال حيث لله الكثير من الاستثمارات الصناعات الغذائية والطاقة والاتصالات والمصارف.

والأمير الراحل هو  رئيس مجلس الاتحاد العربي لصناعات الأسمنت وشركة المشرق للتجارة والمقاولات، عضو مجلس إدارة شركة أراسكو وشركة الفارابي المحدودة للكيماويات، كما كان عضو مؤسس لمدارس المملكة، وعضو مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة.

كما أن الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود هو رئيس مجلس إدارة شركة المراعي التي تقدر قيمتها أكثر من 7 مليارات دولار، وتم ضعه على قائمة فوربس لأثرياء العالم لثروة تفوق الـ 3 مليارات دولار، وأسس شركة المراعي عام 1977، وحولها لشركة عامة في عام 2005.