واتساب يحذر ملايين المستخدمين بتوقيف الحسابات في 5 حالات.. الكل يفعل الأخيرة!!

يعتبر تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب التابع لشركة “ميتا Meta”، من أكثر التطبيقات شهرة حول العالم، إلا أن هناك الكثير من الإصدارات غير الرسمية لتطبيق واتساب على سبيل المثال: GB WhatsApp، وWhatsApp Plus، وWhatsApp Go، وWhatsApp Prime، وOG WhatsApp، هذه الإصدارات لا تقدم تشفيرًا كاملًا للمحادثات، مما يعني أنه يمكن الوصول إلى محادثاتك بسهولة، فإن استخدام هذه التطبيقات يعتبر مخالف لكافة شروط استخدام واتساب، وينتج عنه حظر الحساب.

إرسال محتوى يتضمن تهديدًا أو محتوى غير قانوني

والجدير بالإشارة أنه إذا قمت بمشاركة محتوى غير قانوني أو تهديدات أو تعليقات تشهيرية حول العرق أو الدين أو الجنس قد يتسبب ذلك في حظر حسابك فورًا، حيث أن واتساب يقوم بحظر الحسابات التي تُرسل مثل هذه المحتويات بشكل مؤقت للمراجعة.

جمع البيانات الشخصية

أما إذا كان استخدامك لتطبيق واتساب بغرض جمع أي بيانات بشكل ألى أو يدوي لاستخدامها في أغراض غير قانونية؛ مثل أرقام الهواتف، وصور حسابات المستخدمين، والحالات من واتساب، فيعتبر اختراق لشروط الخدمة الخاصة بالتطبيق مما يعرض حسابك للحظر.

الإفراط في استخدام قوائم الرسائل الجماعية

كما يمكن أن يتسبب الاستخدام المتكرر لقوائم الرسائل الجماعية في الإبلاغ عنك من قبل عدد من المستخدمين، حيث أن واتساب يحظر الحسابات التي تتلقى بلاغات بشكل متكرر، مما قد ينتج عنه حظر حسابك، علاوة على ذلك، إذا تم حظرك من قبل العديد من المستخدمين في فترة زمنية قصيرة، فهذا يزيد من احتمالية حظر حسابك.

إنشاء مجموعات واتساب متعددة ومراسلة أشخاص لا تعرفهم

والجدير بالذكر أنه في حالة إذا قمت بإنشاء الكثير من مجموعات واتساب وقمت بإرسال رسائل إلى أشخاص ليسوا في قائمة جهات اتصالك قد يعرضك هذا الأمر أيضًا إلى حظر حسابك في واتساب.