“عايشين بياكلوا ويشربوا عادي”.. عالم أثار مشهور يعلن عن اكتشاف مدينة تحت الارض يعيش بها 50 الف شخص بعمر 600 متر..!! دي معجزة محدش ممكن يصدقها!!

تم اكتشاف مدينة ضخمة تحت الأرض في منطقة كابادوكيا بمحافظة نوشهر، وسط الأناضول في تركيا، يعود عمرها إلى حوالي 5000 عام و يُعتقد أن هذه المدينة هي الأكبر في العالم مقارنة بالمستوطنات البشرية الأخرى تحت الأرض وتشتهر كابادوكيا بأنها تضم العديد من المستوطنات المنحوتة في الجبال والمناطق تحت الأرض، لكن المدينة المكتشفة حديثاً تتفوق في حجمها وتعقيدها على جميع المستوطنات الأخرى.

عالم أثار مشهور يعلن عن اكتشاف مدينة تحت الارض يعيش بها 50 الف شخص بعمر 600 متر..!!

وفقاً لعمدة المدينة حسن أونفر، فإن هذه المدينة تحت الأرض تجعل المستوطنات الأخرى تبدو ضئيلة، واعتبرها بمثابة مطبخ بالمقارنة مع حجم المدينة الجديدة وقد تم اكتشاف المدينة أثناء أعمال تطوير مشروع سكني، حيث تبين أن الممرات أو الأنفاق المكتشفة التي تربط أجزاء المدينة يصل طولها إلى 7 كيلومترات، مما دفع إلى وقف المشروع وتحويل المنطقة إلى موقع أثري وتم وضع المدينة تحت الحماية الأثرية، وأدرجت ضمن مناطق التراث الوطني والثقافي التركي وتعود منطقة كابادوكيا بشكل عام إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وكان يسكنها المسيحيون حتى عام 1923.

اكتشاف مدينة تحت الارض يعيش بها 50 الف شخص بعمر 600 متر..!!

استمر اكتشاف المدينة تحت الأرض في كابادوكيا بمحافظة نوشهر في الكشف عن المزيد من التفاصيل المثيرة و الحفريات والتنقيبات أظهرت أن المدينة المكتشفة حديثاً تحتوي على شبكة واسعة من الأنفاق والممرات التي تمتد عبر مساحات شاسعة تحت الأرض و هذه الأنفاق تربط بين غرف متعددة الاستخدامات مثل أماكن المعيشة، التخزين، والمعابد، ما يبين أن المدينة كانت مكتفية ذاتياً بالكامل.