«جارتي المغربيه قالتلي عليها»؟؟.. حضري كولاجين طبيعي لتغذية البشرة وتفتيحها بثلاث درجات باستخدام ماسك لبان الذكر… طريقة الاستخدام!

تحلم الكثير من النساء بالحصول على بشرة نضرة ومشرقة دون الاعتماد على المواد الكيميائية الضارة، ومن بين المكونات الطبيعية التي تبرز في عالم العناية بالبشرة هو لبان الذكر، ويعرف هذا المكون بفوائده المتعددة، إذ يحتوي على كولاجين طبيعي يسهم في تفتيح وشد البشرة، بالإضافة إلى قدرته على تقليل التجاعيد.

فوائد لبان الذكر في الطب الشعبي

منذ العصور القديمة، يستخدم لبان الذكر في الطب الشعبي لعنايته بالبشرة، حيث يمتاز بخصائصه المغذية، فتساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه على حماية الجلد من الجذور الحرة، مما يساهم في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أن استخدامه يساعد في توحيد لون البشرة وتفتيحها، مما يضفي عليها إشراقة طبيعية. وليس هذا فحسب، بل يساهم لبان الذكر أيضا في معالجة حب الشباب بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، مما يجعله خيارا مثاليا للنساء اللواتي يعانين من مشاكل البشرة.

 

كيفية تحضير كريم لبان الذكر

لتحضير كريم لبان الذكر والفازلين في المنزل، تحتاجين إلى بعض المكونات البسيطة، وابدئي بغلي كوب من الماء وأضيفي إليه ملعقة متوسطة من لبان الذكر، ثم اتركيه ليذوب لمدة يوم كامل، بعد ذلك، اخلطي لبان الذكر المذاب في الخلاط مع ملعقة من الفازلين، وربع كوب من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من النشا، إضافة إلى ماء معطر، واخلطي جميع المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم صبي الخليط في علبة نظيفة وضعيه في الثلاجة حتى يتماسك، واستخدمي كمية صغيرة من الكريم يوميا للحصول على أفضل النتائج، حيث يمكنك ملاحظة تأثيره الإيجابي على بشرتك خلال أسبوع واحد فقط.