شوف السعر الجديد كام.. مفاجأة في أسعار اللحوم اليوم بعد قرار الحكومة | ألحق اشتري

قالت عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، بأن الأخيرة قد أطلقت مبادرة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة لكل المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى كون هذا الأمر يأتي ضمن جهود المؤسسة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

توفير اللحوم بأسعار مخفضة

وخلال تصريحات إعلامية مع برنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب، فقد أكدت “وافي”، بأن المؤسسة وفرت لحوم طازجة بنحو 310 جنيه للكيلو الواحد، في حين يصل سعر اللحوم المجمدة لنحو 180 جنيه.

وعلقت رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة على هذه المبادرة، قائلة: “بدأنا بسيارات متنقلة، تتنقل بين 7 محافظات، القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والسويس والإسماعيلية والمنصورة، علاوة على شوادر بالمدن، وتتيح أيضا 100 منفذ ثابت، إضافة إلى السيارات المتنقلة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة.

وأكملت “عهود” تصريحاتها لتؤكد بأن هذه المبادرة تهدف إلى توفير اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين في مختف المحافظات، بشرط أن تكون بجودة عالية وخالية من أي مشاكل.

وختمت رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة حياة كريمة حديثها مؤكدة بأن هناك عدد من التجار قد شاركوا في هذه المبادرة وبفعالية كبيرة، وهذا في خطوة من أجل مواجهة الجشع والاستغلال الذي يقوم به بعض تجار اللحوم في الوقت الحالي، هو الأمر الذي أدى إلى حدوث ارتفاع كبير في أسعارها.

أسعار اللحوم في مصر

في سياق آخر، شهدت سعر كيلو اللحمة اليوم استقرار ملحوظ داخل السوق المحلي، وهذا بحسب ما أكدته مصادر مسؤولة بشعبة القصابين بالغرفة التجارية.

وقد جاءت الأسعار اليوم على هذا النحو:

  • سجل سعر كيلو اللحوم اليوم نحو 350 و 420 جنيها في محلات الجزارة.
  • أما في منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، فقد سجل الكيلو نحو 300 إلي 320 جنيها في منافذ أمان ويصل إلي 330 جنيها لبعض القطعيات في المنافذ الحكومية..

وكانت الحكومة قد أعلنت عن طرح كميات من اللحوم داخل منافذها سواء التابعة لوزارات الداخلية أو الزراعة أو وزارة التموين، وهذا بهدف المساهمة في خفض أسعارها.