«لو فضل مكانه هترميه في الزباله»… 3 مخاطر تحدث بسبب وضع البطاطس بجانب البصل ونصائح تخزين البطاطس.. اعرفيها حالا!!

تخزين ثمار البصل بالقرب من البطاطس يعتبر من العادات السائدة في تخزين الخضروات، لكن هذه الطريقة الضارة تحتوى على العديد من المخاطر و قد تؤدي إلى اثار سلبية تؤثر على جودة ومدة صلاحية كلا العنصرين، السبب الرئيسي لذلك هو أن البصل والبطاطس يطلقان غازات تؤثر على عملية النضوج وفساد الخضروات، و من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنستعرض التفاصيل.

المواد الكيميائيه في البصل

يحتوي على مواد كيميائية تطلق غاز الإيثيلين، وهو هرمون نباتي يساهم في نضوج بعض الفواكه والخضروات، و عندما يتم وضع البطاطس بجوار البصل، فإن هذا الغاز يسرع من نضوج البطاطس، مما يؤدي إلى تعفنها بشكل أسرع، وهذا يعني أن البطاطس قد تبدأ في الإنبات أو التلف في وقت أقرب مما كان متوقعا.

الطقس ودرجه الحراره المناسبه للبطاطس

واذا نظرنا الى الموضوع من زاويه اخرى سنجد النظرات البطاطس بحاجه الى وضعها في طقس رطب أعلى نسبيا مما يحتاجه البصل، مما قد يسبب تلف البصل بسرعة أكبر بسبب تعرضه للرطوبة المرتفعة، وعندما يتعرض البصل للرطوبة، يمكن أن يصبح رطبا ويتعفن بسرعة.

احترس جيدا  على البطاطس

لحماية طعم و نكهة البطاطس من العفن والبصل لفترة أطول، يفضل تخزين كل منهما في مكان منفصل، و ينصح بتخزين البطاطس في بيئة مظلمة وباردة وجافة، بينما يفضل حفظ البصل في مكان جيد التهوية وجاف أيضا، و تجنب هذه العادة البسيطة يمكن أن يساعد في تقليل الفاقد الغذائي والحفاظ على نضارة الخضروات لفترة أطول.