«لو رميته غيرك هياخده»… لا تتخلص من قشر الليمون وتعرف على افضل الاختراعات والابتكارات منها صنع مسحوق الفانيليا… طريقة التحضير!!

تعرف الفانيليا برائحتها الجميلة التي تساعد في القضاء على رائحة البيض غير المستحبة عند إعداد الكيك، ومع ارتفاع الأسعار، بدأت العديد من النساء في البحث عن بدائل اقتصادية وفعالة للتغلب على هذه الرائحة بدلا من استخدام الفانيليا، و من بين هذه البدائل المتاحة في كل منزل، يمكننا استخدام قشر الليمون الذي نستخدمه يوميا دون أن ندرك فوائده المتعددة، يمكننا استخدام قشر الليمون بعد تجفيفه لتحضير مسحوق يضاف إلى الكيك والمعجنات كبديل للفانيليا، حيث يساعد مسحوق قشر الليمون برائحته القوية في التخلص من رائحة البيض الزائدة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنتعرف على التفاصيل.

طريقة عمل مسحوق قشر الليمون للفانيليا

لتنفيذ هذه الوصفة، يجب عليك اتباع الخطوات التالية وتجهيز المكونات اللازمة. من المهم أن نذكر أن قشر الليمون يحتوي على أحماض تمنح الوصفات رائحة مميزة، كما أنه يساعد في تقليل الرائحة القوية للبيض، و يمكنك أيضا إعداد مسحوق من قشر الليمون ليكون بديلا عن الفانيليا، الذي يمكن إضافته إلى الكعك بطرق متنوعة. إليكم بعض هذه الطرق.

افضل ابتكار لصنع مسحوق الفانيليا من قشر الليمون

نقوم بترك قشور الليمون على سطح مستوي يتعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة ثلاثة أيام، ثم نطحن القشور في الخلاط حتى نحصل على مسحوق ناعم بدون تكتلات، و نقوم بتخزين هذا المسحوق في وعاء محكم الإغلاق، ونستخدم ملعقة منه كبديل للفانيليا في الكعك أو المعجنات، و كما يمكننا وضع قشور الليمون في صينية ثم ندخلها إلى فرن مسبق التسخين، ثم نقوم بغلق الفرن وترك القشور فيه حتى تتحمص، بعد ذلك، يمكننا سحقها أو وضعها في الخلاط، مما يجعل هذه الطريقة أسرع للحصول على مسحوق قشر الليمون كبديل للفانيليا بشكل فوري.

الليمون والسكر لعمل فانيليا

تشمل الطريقة الثانية تقشير الليمون ووضع القشور في وعاء عميق، ثم نضيف نصف كوب من السكر، بعد ذلك، نقوم بتغطية الوعاء بورق الألمنيوم ونترك القشور لتجف تماما، لاحقا، نطحن القشور باستخدام مطحنة للحصول على فانيليا بنكهة الليمون، ويمكننا تخزينها في برطمان محكم داخل الثلاجة لاستخدامها عند الحاجة.