«فلوسك هتروح عليك»… احترس من انتشار زيت الزيتون المغشوش وتعرف على الحيل العبقريه لكشف الزيت الاصلي.. محدش هيستغفلك!!

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الصحية الأكثر استخداما حول العالم، بفضل فوائده العديدة على الصحة والجمال. ومع ذلك، نظرا لارتفاع قيمته، قد يتعرض زيت الزيتون للتلاعب من خلال مزجه مع زيوت أخرى ذات جودة أقل، مما يؤثر على جودته وخصائصه، و للتمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش، ينبغي الانتباه إلى بعض العلامات التي تعكس الجودة، و في موقع الزهراء الإخباري، سنستعرض التفاصيل الأساسية لفهم الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش، ومن خلال بوابتنا الإخبارية سنتعرف على المزيد من التفاصيل.

وسائل فهلويه لكشف غش الزيت

  • رائحة الزجاجة: يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحة منعشة تشبه عطر الزيتون الطازج أو العشب الأخضر، وإذا كانت رائحته ضعيفة أو لا تشبه رائحة الزيتون، فقد يكون الزيت مزيفا.
  • اللون الموحد: يتميز زيت الزيتون الأصلي بلونه الذي يتراوح بين الأخضر الذهبي والأصفر الفاتح، في حين أن الزيوت المقلدة قد تظهر بلون شاحب أو غير موحد.

 حيل عبقريه لكشف غش الزيت

  • النكهة المألوفة: زيت الزيتون الأصلي يتمتع بملمس ناعم على اللسان مع طعم فاكهي خفيف ومذاق لاذع قليلا، في حين أن الزيت المغشوش قد يكون له طعم مر أو ثقيل.
  • درجة اللزوجة: يمكن فحص جودة الزيت من خلال وضعه في الثلاجة، حيث يتجمد زيت الزيتون الأصلي قليلا، بينما يبقى الزيت المغشوش سائلا، و إن صحة الجسم وجمال البشرة مرتبطان بجودة الزيت المستخدم، لذا من المهم الحذر من الزيوت المغشوشة والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على زيت زيتون أصلي.