عاجل| زيادة أسعار كروت والشحن والإنترنت في مصر في هذا الموعد.. وشركات الاتصالات تكشف السبب

تقدم شركات المحمول الأربعة العاملة في السوق المحلي بطلب إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من أجل تحريك الأسعار، خاصة أن هناك ثلاث شركات وقعت صفقة تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس أمس الإثنين.

شركات الاتصالات تتقدم بطلب لزيادة الأسعار

وعلق محمد شمروخ رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن شركات المحمول الأربعة العاملة في مصر تقدم بطلبات للحصول على موافقة الجهاز من أجل رفع قيمة الخدمات التي تقدمها بما فها زيادة أسعار كروت الشحن وزيادة أسعار باقات الإنترنت المنزلي والهوائي.

وأكد محمد شمروخ رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن قيمة ما تسدده شركات الاتصالات يصل إلى 675 مليون دولار يحصلها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومن ثم يتم توريدها إلى الخزانة العامة للدولة في مدة أقصاها 90 يوما.

زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت في مصر

وبرر رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الزيادات التي تقدمت بها شركات الاتصالات، فيما يتعلق بأسعار كروت الشحن وباقات الإنترنت المنزلي في مصر، بأن الشركات مجبرة على تدبير قيمة الصفقة وقد دفعتها لتطوير منظومات التشغيل لديها والتي تقدمها للجمهور ومن ثم فإن تحريك سعر الخدمات التي تقدمها قد يبدو منطقيا.

وأضاف محمد شمروخ رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الشركات العاملة في قطاع الاتصالات قد تأثرت من معدلات التضخم في السوق المصري شأنها والكثير من كيانات القطاعات الأخرى، والتي رفعت غالبية منتجاتها تأثرا بالظروف الاقتصادية فضلا عن تغيير سعر الصرف وبالتالي فإن تلك الشركات لها الحق في مراجعة وتحريك أسعار كروت الشحن والإنترنت وسائر الخدمات المقدمة للمواطنين، مضيفا: فذلك هو مطلب شرعي ومنطقي، خاصة أن هناك العديد من القطاعات حركت أسعار خدماتها المقدمة للمواطنين وبالتالي فإن قطاع الاتصالات ليس بمعزل عن هذه الارتفاعات في أسعار الخدمات ومن بينها كروت الشحن وباقات الإنترنت.