“معجزة صحية! اخلط القرنفل والليمون على الريق وضعه في هذا المكان وستبقى تعتمد عليه طوال حياتك!”

القرنفل من الأعشاب المفيدة جدًا للجسم ويستخدم كثير كعلاج لبعض المشاكل كما يساهم بشكل فعال في تحسين صحة البشرة ويستخدم البعض القرنفل مضافًا إليه الليمون كمشروب للحصول على بشرة نضرة وجذابة ويتميز بقدرته على توفير فوائد عديدة للجسم وللبشرة في هذا المقال سنتعرف على كيفية تحضير مشروب القرنفل بالليمون وفوائده الصحية.

مكونات تحضير مشروب القرنفل بالليمون

لتحضير مشروب القرنفل بالليمون تحتاج إلى بعض المكونات البسيطة وهي كالتالي ثلاث حبات من القرنفل ليمون كوب من الماء المغلي وعسل نحل للتحلية.

مشروب القرنفل بالليمون
مشروب القرنفل بالليمون

كيفية تحضير مشروب القرنفل بالليمون

لتحضير مشروب القرنفل بالليمون بطريقة سهلة قم بوضع إناء به ماء على النار حتى يغلي ثم ضع ثلاث حبات من القرنفل في الماء المغلي واتركه لمدة عشر دقائق مع تغطيته بعد ذلك أضف عصير الليمون إلى الماء المغلي بالقرنفل ثم قم بتصفية الخليط وصبه في كوب مناسب أضف العسل حسب الرغبة للتحلية واستمتع بمشروبك.

فوائد مشروب القرنفل والليمون للبشرة

مشروب القرنفل بالليمون يقدم العديد من الفوائد الصحية للبشرة من أبرزها التخلص من تجاعيد البشرة والقضاء على الهالات السوداء كما يساعد في ترطيب البشرة بفاعلية كبيرة بالإضافة إلى دوره في التخلص من الوزن الزائد عن طريق تحفيز حرق الدهون في الجسم كما يعد مسكنًا طبيعيًا لآلام الجسم ويعالج مشاكل الأسنان بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه بالإضافة إلى تحسين نشاط الجسم والتخلص من الإرهاق والخمول وأخيرًا يعمل كمطهر طبيعي للجسم يساعد في التخلص من الميكروبات الضارة.