حبس عاطل بتهمة إعادة تصنيع مخدر البودر في القاهرة

أصدرت نيابة القاهرة الجديدة حكمًا، بحبس عاطل لاتهامه بإعادة تصنيع وتدوير مخدر “البودر” وترويجه، فضلًا عن حيازته كمية من المواد المخدرة، 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة إجراء التحريات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام “عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة”، بإعادة تصنيع وتدوير مخدر البودر “الحشيش الاصطناعي” وترويجه على عملائه، متخذًا من دائرة القسم المشار إليه مسرحًا للترويج لنشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته “5 كجم لمخدر الهيدرو، 1,250 كجم لمخدر البودر “الحشيش الاصطناعي”، كمية لمخدر الكوكايين، عدد من الأقراص المخدرة، المواد والمعدات المستخدمة في التصنيع، 2 سلاح أبيض”، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ”4 ملايين جنيه تقريبًا”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجدير بالذكر أن المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.