بالمجان للركاب خط سكة حديد سيناء ننشر التفاصيل كاملة بعد إطلاقه رسميا

سكة حديد سيناء , أعلنت وزارة النقل عن بدء التشغيل التجريبي لقطار التنمية ، حيث تم إطلاق خط السكك الحديدية الفردان/ بئر العبد بطول 100 كم .

تأتي هذه الخطوة كجزء من مشروع شامل لإعادة التأهيل و التطوير الذي يمتد من الفردان إلى طابا ، والذي يبلغ طوله الإجمالي حوالي 500 كم .

يعد هذا المشروع من العناصر الأساسية للممر اللوجستي العريش/ طابا، ويهدف إلى تعزيز التنمية الشاملة في المنطقة .

 

سكة-حديد-سيناء-هدية-من-الرئيس

سكة حديد سيناء هدية من الرئيس

قال الفريق مهندس كامل الوزير ، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، إن انطلاق قطار التنمية هو هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي المحافظة .

و أشار إلى توجيهات الرئيس بضرورة تحقيق كافة مطالب أهالي المنطقة ، وتنفيذ المشاريع التي تخدمهم .

وأكد الوزير أن إعادة تشغيل هذا الخط يمثل إضافة مهمة لوسائل النقل في المحافظة ، حيث سيتيح للركاب مستوى خدمة متميز وسريع . وقد عبر الأهالي عن شكرهم للرئيس السيسي على هذه الخطوة التاريخية ، معتبرين أن ما تحقق على أرض الواقع من إنجازات يدعو للفخر، مؤكدين دعمهم الكامل لاستكمال مسيرة البناء والتنمية .

 

حريق في القطار الروسي

عبور قطارات البضائع

خلال إطلاق التشغيل التجريبي ، شهدت المنطقة عبور أحد قطارات البضائع عبر الخط في اتجاه ميناء شرق بورسعيد. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود تحسين منظومة نقل البضائع ، حيث تمكّن الخط من نقل الحاويات من ميناء الدخيلة إلى شرق ب ورسعيد عبر محطة تبادل البضائع. يعتبر هذا العبور خطوة مهمة نحو تعزيز فعالية الشبكة ، مما سيساهم في تسهيل حركة نقل البضائع بين مختلف المحافظات .

 

محطة بئر العبد بالعريش2

مجانية ركوب سكة حديد سيناء واحتفالات أكتوبر

تزامن التشغيل التجريبي مع ذكرى غالية على قلوب المصريين ، وهي الذكرى الحادية والخمسين لانتصار أكتوبر المجيد . وستكون فترة التشغيل التجريبي للقطارات مجانية للركاب، حيث تبدأ من 12 أكتوبر حتى 18 أكتوبر.

من المتوقع أن يسهم تشغيل هذا الخط في تسهيل حركة الأفراد والبضائع من وإلى المحافظة ، بالإضافة إلى خلق مجتمعات عمرانية جديدة ومناطق صناعية متعددة. كما سيعزز من مشروعات التنمية الاقتصادية .