الكتكوت بقى أغلى من الدولار.. مفاجأة مدوية للملايين عن أسعار الفراخ في بورصة الدواجن

كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، عن ارتفاع سعر الكتكوت في ظل حالة الاستقرار التي تضرب سوق الدواجن في مصر، مشيرا إلى أن هناك مشكلة في تسعير الدواجن رغم عدم وجود أي تراجع في حجم الإنتاج.

سعر الكتكوت يصل إلى 52 جنيها وارتفاع أسعار الدواجن

وتابع رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد” أن سعر الكتكوت وصل إلى 52 جنيها الأمر الذي نتج عنه زيادة في أسعار الدواجن الفترة الأخيرة.

تكلفة الكتكوت لا تتعدى الـ 20 جنيها

وأوضح سامح السيد أن تكلفة الكتكوت لا تتعدى الـ20 جنيها فلماذا تصل للمستهلك بسعر 52 جنيها، مشددا على أن هذه زيادة كبيرة لافتا إلى أن الدولة اتخذت قرارات سريعة من أجل فتح الباب لاستيراد الكتاكيت من الخارج من أجل إحداث توازن في الأسواق الفترة المقبلة وضمان عدم زيادة أسعار الدواجن.

انخفاض قريبا في أسعار الدواجن مع الاتجاه إلى الاستيراد

وأضاف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض قريبا في سعر الدواجن في ظل الاتجاه إلى استيراد الكتاكيت والدواجن المجمدة من الخارج، مختتما: “أقول للسلاسل التجارية ارحموا المواطنين من التلاعب في أسعار الدواجن”.

وشدد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة على أنه لا تواجد أي مشكلات في مدخلات الإنتاج في ظل توافر الأعلاف وثبات الأسعار، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على تذليل جميع العقبات التي تواجه وق الدواجن، قائلا: المشكلة الأكبر أن من يتحكم في أسعار الدواجن مجرد سماسرة ولا يصح أن يتحكم أشخاص بعينهم في سعر الدواجن بمصر وسوق بحجم استثمارات بـ 100 مليار جنيه.