قرار عاجل من وزارة التموين بشأن الشاي بجميع أنواعه.. ماذا يحدث؟

لقد أصدرت مؤخرا وزارة التموين والتجارة الداخلية نبأ هام وعاجل متمثل في قرار بخصوص جميع أنواع الشاي تلك الموجودة في الأسواق وقد تم نشر قرار وزاره التموين والتجاره الداخليه في الجريدة الرسمية والقرار يحمل رقم 165 لسنة 2024 ونجد أن هذا القرار يحمل بين طياته مجموعة من التعديلات على قرار وزارة التموين والذي كان يحمل رقم 283 لسنة 1998 والذي كان محتواه توحيد أوزان عبوات الشاي.

ونجد أن القرار الجديد الذي أصدره وزير التموين والتجاره الداخليه كان يسبقه القرار رقم 95 لسنة 1945 والقرار رقم 148 لسنة 1992 وكذلك القرار رقم 283 لسنة 1998 بخصوص الاتجار في الشاي قد نص على ما يلي

أول مادة سوف تضاف العبوة بوزن 225 جرام صافي إلى أوزان عبوات الشاي تلك المعدل للبيع في المادة المنصوص عليها والتي تحمل رقم واحد لقرار 283 الذي صدر في عام 1998.

المادة الثانية يتم نشر هذا القرار في جميع الوقائع المصرية على أن يتم العمل بهذا القرار تحديدا من اليوم التالي لنشره وفقا لما أوضح وزير التموين والتجاره الداخليه الاستاذه الدكتور شريف فاروق..

وقد قال سيادته أنه لابد وأن يتم تعزيز الرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة من خلال الكثير من الحملات المكثفة على أن يكون هذا بالتعاون ما بين مباحث التموين وكذلك جهاز حماية المستهلك بما يضمن الحفاظ على حقوق المستهلكين وضمان وجود استقرار كامل في الأسواق في كل السلع.