“كنز ثمين صدم دول كتير” .. اكتشاف أكبر 5 آبار بترولية جديدة في هذه الدولة تنتج 100 مليون برميل يوميا .. هتبقى أغنى من أمريكا والسعودية !!!

في خطوة غير عادية تعمل جمهورية مصر العربية حاليا على حفر خمسة آبار جديدة في حقلين نفطيين موجودين بخليج السويس حيث يتجاوز احتياطيهما مئة مليون برميل وتعتبر هذه الخطوة بادرة قوية تعكس جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز الإنتاج وزيادة موارد الهيدروكربونات في القاهرة سنقدم تفاصيل هذا البيان الرسمي في الفقرات التالية من هذا التقرير.

تخطيط مصر لحفر 5 آبار جديدة

تخطيط مصر لحفر 5 آبار جديدة
تخطيط مصر لحفر 5 آبار جديدة
  • حسب بيان تلقته منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن فإن شركة بترول خليج السويس المعروفة بـ”جابكو” تعتزم حفر 5 آبار جديدة في حقلي الوصل وصفا بهدف ضخ أكثر من 100 مليون برميل في مخزون النفط وزيادة إنتاجها إلى 15 ألف برميل يوميا بحلول النصف الثاني من العام المقبل.
  • من الضروري أن نذكر أن إجمالي الاستثمارات في مشروع التنمية وحفر الآبار يصل إلى حوالي 226 مليون دولار ويستند ذلك إلى التعاون مع شركات بتروجيت وإنبي وخدمات البترول البحرية.
  • زار المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية منصة إنتاج حقل شمال صفا البحري في منطقة امتياز شمال شرق رمضان بخليج السويس، وذلك يوم 25 يوليو 2024 وقد حضر الزيارة ممثلون عن شركة دراغون أويل الإماراتية حيث يتم حاليا مراقبة عمليات الحفر البحري باستخدام أحدث التقنيات بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة احتياطي النفط للدولة إلى أعلى حد ممكن.