أقوي مليون مره من الأدوية .. عشبه لا تقدر بثمن لعلاج ارتفاع ضغط الدم دون الحاجه الي طبيب أو قياس ضغط الدم!!!

كثيرًا ما يتم استخدام الأعشاب الطبيعة سواءً في الطهي أو العلاج، إليك بعض فوائد الأعشاب الطبيعية للجسم في المقال الآتي ، وتضيف الأعشاب الطبيعية الطعم واللون والرائحة للطعام، وبالإضافة إلى ذلك تمتلك الأعشاب الطبيعية فوائد عديدة للجسم تم الكشف عنها في الطب البديل منذ قديم الزمان.

أولًا: علاج ضغط الدم بالأعشاب

1. الزنجبيل

من الممكن أن يساعد الزنجبيل في التحكم في ضغط الدم، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يحسن من الدورة الدموية، ويريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية، ويخفض ضغط الدم

2. الزعرور 

يعد الزعرور من العلاجات العشبية لمرض ارتفاع ضغط الدم، و يمكن الحصول على فوائده من خلال تناوله كثمار أو تحضيره كشاي.

3. بذور الكتان 

تحتوي بذور الكتان وزيته على حمض ألفا لينولينيك (Alpha-linolenic acid)، وهو حمض دهني أساسي مفيد لمنع الإصابة بأمراض القلب، والتهاب الأمعاء، والتهاب المفاصل، وغيرها من المشاكل الصحية، كما أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

4- الريحان

يعد الريحان من الأعشاب اللذيذة التي تضفي نكهة مميزة لطعامك، ومن طرق علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب لاحتوائها على مركب اليوجينول (Eugenol)، الذي قد يكون له دور في خفض ضغط الدم عن طريق ارتخاء جدران الأوعية الدموية، ولكن ما يزال هذا الأثر قيد الدراسات والأبحاث.

من السهل إدراج الريحان الطازج إلى نظامك الغذائي، فهو يزودك بالعديد من الفوائد، حيث يمكن إضافته إلى المعكرونة، والحساء، والسلطات، واليخنات.

5. بذور القاطونة

تشير بعض الدراسات إلى دور بذور القاطونة أو ما يعرف بمزمار الراعي (Blond psyllium) في خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي في حال تناولها كمكمل غذائي، لاحتوائها على كمية وفيرة من الألياف الذائبة في الماء.

ثانيًا: أعشاب مهمه للغاية لعلاج القولون العصبي

قد توجد بعض الأعشاب التي تدوي حولها الادعاءات بشأن علاج أعراض القولون، لكن لا تزال الأدلة حولها ضعيفة، أو لا توجد أدلة علمية حقيقة حول علاج أعراض القولون، ومن أمثلتها:

  1. شاي البابونج
  2. شاي الشمر
  3. شاي الهندباء.
  4. عرق السوس.
  5. شاي الزنجبيل.
  6. شاي نبات القراص.
  7. شاي النعناع
  8. شاي اليانسون
  9. شاي الخزامى.