تحول مفاجئ في درجات الحرارة خلال الساعات القادمة وتحذير هام من هيئة الأرصاد

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم والحالة الجوية طوال الأسبوع الحالي.

 

الحالة الجوية طوال الأسبوع الحالي

وقال محمود القياتي، خلال اتصال هاتفي إن البلاد تشهد اليوم ارتفاعا طفيفا على درجات الحرارة بدرجتين أو ثلاث درجات، متابعا: الوقت خريف وبمجرد أن تختفي أشعة الشمس ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير.

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن الارتفاع الطفيف مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري بالإضافة إلى تشكل ووجود شبوره مائيه مؤكداً أن كثافة الضباب بدأت تتزايد خلال الفترة الحالية.

 

وأشار إلى أننا سنشهد خلال الفترة المقبلة اختلافا كبيرا في درجات الحرارة بين فترتي الصباح والليل، مؤكدا أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة ليلا، ومحذرا من تغير كبير على درجات الحرارة خلال 12 ساعة خلال فترات الليل .

هل ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع في الخريف؟

الأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًا

وأجابت هيئة الأرصاد الجوية على سؤال هل ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع في الخريف؟، موضحة أن فصل الخريف قد يشمل ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة  خاصة في النصف الأول من العام مؤكدة أننا ما زلنا في النصف الأول من الخريف 2024، وما زالت درجات الحرارة مرتفعة، لكنها حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذه الأيام من العام.

تحذير مهم من الأرصاد للمواطنين

الأرصاد تحذر من طقس اليوم

حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من انتشار الشبوره المائيه الكثيفه صباحا، خاصة على الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، وغزارة الأمطار، خاصة مع مرور أيام موسم الأمطار ووصول النصف الثاني منه حيث تشهد الأحوال الجوية تغيراً تحسباً للانتقال إلى فصل الشتاء وتشكل السيول في المناطق الجبلية بسيناء والبحر الأحمر وجنوب البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 درجة والصغرى 22 درجة.

– السواحل الشمالية العظمى 29 درجة والصغرى 22.

– جنوب سيناء العظمى 34 درجة والصغرى 24.

– شمال الصعيد العظمى 35 درجة والصغرى 18.

– جنوب الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 22.