بمكون ما يخطرش على البال.. معلقة واحدة على الكبدة المستوردة المثلجة هتحويلها كبدة بلدى طازة بنفس الريحة والطعم

الكبدة من الوجبات المفضلة لدى الكثيرين نظرًا لمذاقها اللذيذ، وهي إحدى الأكلات المصرية الشهيرة التي يعشقها شريحة كبيرة من الأفراد، فضلا على ذلك تعد مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، حيث يمد الكبد الجسم بمجموعة من العناصر الضرورية، كالحديد الذي يعالج ويقي من الأنيميا، وفيتامين “ب” المهم للجهاز الهضمي لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والانيميا بتناولها دائما، لكن مع ارتفاع أسعار الكبدة الطازجة خلال وقتنا الراهن يلجأ الكثير إلى شراء الكبدة المجمدة توفيرا للميزانية، لكن هناك اختلاف كبير بينهما في الطعم، لذلك نقدم لكم حيلة وإضافة سحرية في تحويل الكبدة المجمدة لكبدة بلدي في الطعم والرائحة.

سر تحويل الكبدة المجمدة لكبدة بلدي

أما سر تحويل الكبدة المجمدة لكبدة بلدي طازجة يكمن في إضافة اللبن البودرة أو اللبن الطازج، فاللبن عامة مع الكبدة يعمل على تنظيفها ووقف إفراز الدم بها وإخفاء زفارتها وتحسين طعمها وإعطاء الدسم الكافي لها ليكون طعمها بمذاق الكبدة البلدي الطازجة.

طريقة استخدام الحليب مع الكبدة

ما لا يعرفه الكثير منا أن الحليب له القدرة الكبيرة على تحويل طعم الكبدة المجمدة إلى الكبدة الطازجة، فضلا على ذلك يستطيع التخلص من رائحة زفارة الكبدة وأيضًا المرارة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتية:

  • نحتاج لكل كيلو من الكبدة المجمدة 2 ملعقة كبيرة لبن بودرة، حيث يتم تقليب اللبن على الكبدة مع إضافة كوب من الماء وتنقع لمدة 5 دقائق ثم ترفع الكبدة وتشطف بماء نظيف أكثر من مرة وتترك لتصفى وتقطع وتطهى.
  • يمكن استبدال اللبن البودرة بربع كوب لبن حليب لكل كيلو كبدة مجمدة.

تنظيف الكبدة بالليمون والملح

  • في البداية تخرج الكبدة من الفريزر وتوضع على رخامة المطبخ لمدة نصف ساعة حتى أن يكون من السهل التعامل معها.
  • يتم استخدام لوح التقطيع وتقطع الكبدة لشرائح أو قطع حسب الرغبة مع التخلص من أي دهون عالقة.
  • نضع شرائح الكبدة داخل مصفاة ويضاف لها الملح وعصير الليمون والخل والماء وتفرك الكبدة بالخليط للتخلص من الزفارة. فالليمون له مفعول السحر في التخلص من الزفارة.
  • نصفى الكبدة وتعيدين شطفها بالماء عدة مرات، وتترك بالمصفاة حتى أن تتخلصي من الماء من ثم تكون جاهزة للاستخدام والطهي كما ترغبين.