رسميا.. إطلاق خدمات eSIM ومكالمات «الواي فاي» في هذا الموعد

أعلن المهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن موعد قريب لإطلاق خدمتي الشرائح الإلكترونية (eSIM) ومكالمات الواي فاي في مصر.

وبحسب تصريحاته، من المتوقع أن تشهد مصر إطلاق خدمة الشرائح الإلكترونية خلال الشهر الجاري، بينما ستتوفر خدمة مكالمات الواي فاي قبل نهاية العام الحالي 2024.

إطلاق خدمة الشرائح الإلكترونية eSIM

أكد «شمروخ» خلال مؤتمر صحفي أهمية إطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر، مشيرا إلى أنها تمثل خطوة نوعية في تطوير قطاع الاتصالات وتقدمه إلى آفاق أوسع.

وأوضح أن هذه الخطوة تعكس التزام الدولة بتوفير أحدث التقنيات، التي تلبي احتياجات المواطنين، وتساهم في تحقيق التنمية الرقمية.

إطلاق خدمة مكالمات الواي فاي

شدد «شمروخ» على أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يعمل جاهدا على تحسين جودة الخدمات المقدمة لجميع المشتركين، وذلك من خلال متابعة التطورات التكنولوجية الحديثة وتبني أحدث الحلول التقنية.

وأشار إلى أن إطلاق خدمات الشرائح الإلكترونية ومكالمات الواي فاي، يأتي في إطار هذا الجهد المستمر لتقديم خدمات مبتكرة، تلبي احتياجات الأفراد والشركات على حد سواء.

وأوضح أن إطلاق هذه الخدمات الجديدة هو ثمرة تعاون مثمر بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات العاملة في السوق المصري.

تقديم حلول مبتكرة بقطاع الاتصالات

وأضاف أن هذه الخطوة، ستساهم في تقديم حلول مبتكرة تساهم في تطوير مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وتوفر للمستخدمين تجربة استخدام أكثر مرونة وكفاءة.

وأكد التزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بتوفير خدمات اتصالات متطورة تلبي احتياجات المستخدمين وتواكب أحدث التطورات التكنولوجية على مستوى العالم.

وأوضح أن الجهاز سيواصل جهوده لتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال تقديم خدمات مبتكرة، تساهم في نمو الاقتصاد وتعزيز تنافسية مصر على المستوى الدولي.