صغير وفي السحب يجنن العداد ويحير .. خطأ شائع وكارثي يرفع فاتورة الكهرباء إلي 900 جنيه في الشهر حتي لو مش شغال .. تعرف عليه قبل فوات الأوان

في بداية كل شهر ترسل فواتير الكهرباء مما يمثل تحدي للعديد من الأشخاص خصوصا في ظل زيادة أسعار السلع والخدمات الأساسية، ورغم الجهود المبذولة للحد من الاستهلاك تبقى الفواتير في حالة ارتفاع مستمر مما يسبب القلق.

كيفية تقليل فواتير الكهرباء الشهرية

كيفية تقليل فواتير الكهرباء الشهرية
كيفية تقليل فواتير الكهرباء الشهرية

من الأمور التي قد يغفلها الكثيرون تأثير بعض الأجهزة الكهربائية الصغيرة في منازلهم على فواتير الكهرباء فرغم حجمها يمكن أن تتسبب في ارتفاع الفاتورة الشهرية بمئات الجنيهات في هذا السياق، سنتناول بعض هذه الأجهزة وطرق ترشيد استهلاكها على سبيل المثال، الغلاية الكهربائية تعد من الأجهزة الشائعة ورغم حجمها فإنها تساهم بشكل كبير في زيادة استهلاك الكهرباء نظرا لاستخدامها اليومي في إعداد المشروبات الساخنة لذا، ينصح بتحديد الكمية المطلوبة من الماء واستخدامها فور غليانها لتفادي إعادة التسخين كذلك، تعتبر المكنسة الكهربائية أداة أساسية للتنظيف إلا أن استخدامها المستمر يؤثر على ارتفاع الفاتورة لذا، من الأفضل استخدامها عند الحاجة فقط والاستعانة بأساليب التنظيف التقليدية في الأوقات الأخرى.

الخلاصة لترشيد استهلاك الكهرباء

من خلال إدراك تأثير هذه الأجهزة واعتماد عادات استهلاكية سليمة يمكن تحقيق وفر كبير في فواتير الكهرباء لذلك، من الضروري أن نكون واعين للطريقة التي نستخدم بها هذه الأجهزة في حياتنا اليومية ونبحث عن طرق تقلل من النفقات.