«علشان متجيش تقول مكنتش اعرف».. رسميا الحكومة تقرر فرض غرامة مالية كبيرة بشأن الـ 10 جنيهات البلاستيكية الجديدة .. اعرفها قبل فوات الأوان

أعلن البنك المركزي المصري مؤخرا عن إصدار عملة بلاستيكية جديدة صممت لتواكب التطورات التكنولوجية والتصاميم الحديثة للعملات، وقد تم طباعة بعض المعالم الحضارية الإسلامية والفرعونية على العملة البلاستيكية الجديدة لربط الماضي بالحاضر ومع ذلك، عندما تم طرح هذه العملة للتداول بين المواطنين رفض الكثيرون استخدامها وفضلوا التعامل بالعملة الورقية بدل منها في هذا السياق، أصدرت الحكومة المصرية بعض الغرامات والعقوبات ضد من يرفض التعامل بتلك العملة، لمزيد من التفاصيل حول هذه العقوبات تابعونا.

عقوبة رفض التعامل بالعملة الجديدة

عقوبة رفض التعامل بالعملة الجديدة
عقوبة رفض التعامل بالعملة الجديدة

أعلنت الحكومة المصرية عن بعض القرارات المتعلقة برفض استخدام العملة البلاستيكية الجديدة وأهم هذه العقوبات هي فرض غرامة مالية تصل إلى حوالي 100 جنيه مصري في حالة عدم التعامل بها، ووفقا لما ينص عليه القانون فإن رفض التعامل بالعملة التي أصدرها البنك المركزي بناء على توجيهات الحكومة يعتبر انتهاك للقوانين المحلية مما يستوجب فرض العقوبة.

مميزات العملة الجديدة

تحتوي العملة البلاستيكية الجديدة على العديد من الميزات أبرزها أنها لا يمكن تمزيقها ومصممة لتكون مقاومة للماء مما يعني أن عمرها الافتراضي يتجاوز عمر العملات الورقية التقليدية، كما أن تصميمها عصري ومتوافق مع التطورات العالمية، وقد أعلن البنك المركزي أنه سيتم تغذية أجهزة الصراف الآلي بهذه العملة الجديدة في الفترة القادمة.