2000 جنيه زيادة جديدة.. المالية توضح موعد صرف مرتبات أكتوبر وبشرى سارة لهذه الفئات

يسعى العديد من المواطنين التعرف على مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر، إذ تسعى الحكومة إلى رفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة من خلال عملية التكبير وزيادة المرتبات بين الفترة والأخرى، يقول شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية إن جرى تحديد مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر جميع المتأخرات.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر للموظفين

تقول وزارة المالية إنه من المقرر صرف مرتبات شهر أكتوبر بداية من 24 أكتوبر الجاري على أن يتم صرف جميع المتأخرات أيام 7، و8، و9، و10، موضحة انه من المقرر إتاحة جميع المستحقات للعاملين وفقا للمواعيد المخصصة بالمنظومة المالية الإلكترونية عن طريق ماكينات الصراف الآلي.

2000 جنيه زيادة جديدة.. المالية توضح موعد صرف مرتبات أكتوبر وبشرى سارة لهذه الفئات

 

ودعا شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية الموظفين إلى عدم الزحام على ماكينات الصراف الآلي قبل المواعيد الرسمية لصرف مرتبات شهر أكتوبر بل على الجميع الانتظار قدرا من الوقت للحصول على المبالغ المالية المخصصة في ذلك.

الحكومة توافق على زيادة مرتبات الموظفين

في حين أعلنت الحكومة موافقتها على زيادة قيمة الحصة للمعلمين المعينين فوق النصاب بالتعاون مع وزارتي التعليم والمالية، على أن يبدأ القرار بداية من أكتوبر المقبل وهو ما يمثل خطوة لتحسين الأداء.

  • تفاصيل زيادة المرتبات
  • أولا زيادة قيمة الحصة للمعلمين من 20 جنيها إلى 50 جنيها
  • أي حصة زائدة عن النصاب يحصل المعلم على 50 جنيها

يقول وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف، أن الوزارة وضعت العديد من الحلول لحل أزمة سد العجز، وكان من بينها الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة من خلال زيادة نصاب الحصص المقررة على المعلم، وخلال فترة الدراسة يمكن زيادة المرتب بقيمة 2000 جنيه على الأجر الأصلي.