ضبط 6 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بأسوان ودمياط

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن “دمياط، أسوان” جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

مديرية أمن أسوان  

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط “3” قضایا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالھم 7,2 كجم لمخدر الحشیش، 3,5 كجم لمخدر البانجو، كمیة لمخدري “الھیروین، الشابو”، بحوزة “3 متھمین”، كما تم ضبط “4” قطع سلاح ناري عبارة عن “بندقیة خرطوش، 3 فرد محلي، عدد من الطلقات”، وتنفیذ عدد “799” حكم قضائي متنوع.

مديرية أمن دمياط

نجحت الجهود في ضبط “3” قضایا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة الناریة، ضُبط خلالھم 7,150 كجم لمخدر الحشیش، 12 كجم لمخدر البانجو، 9,5 كجم لمخدر الھیدرو، كمیة لمخدري “الھیروین، الآیس”، وكذلك ضبط “3” قطع سلاح ناري عبارة عن “3 فرد محلي، عدد من الطلقات”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونیة.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.