هتقولي كانت فين من زمان.. طريقة عبقرية لإزالة الثلج المتراكم جوه الفريزر بكل سهولة من غير ماتبوظيها

تعاني الكثير من ربات المنزل من مشكلة تراكم الثلج في الفريزر في بعض الثلاجات التي لا تتميز بميزة النوفروست، فهذا الأمر من الأمور المزعجة لديهم لأنها تجعلها تقوم بإفراغ هذا الثلج بشكل مستمر حتى لا يؤثر تراكمه على عمل الثلاجة ويجعلها لا تعمل بالشكل المطلوب، لأنه قد يؤدي إلى تغطية فتحات التهوية التي تتسبب في حدوث بعض المشكلات، لذلك تتساءل بعض السيدات عن طريقة سهلة تساعدها في إزالة الثلج المتراكم في الفريزر بكل سهولة حتى ترجع الثلاجة خالية من الثلج تماما.

استخدام الملح

يمكنك التخلص من الثلج المتراكم في فريزر الثلاجة بكل سهولة، وبطريقة سهلة وبسيطة للغاية، من خلال استخدام الملح كل ما عليك هو اتباع الآتي:

  • يجب قبل كل شئ أن تقومين بإيقاف عمل الفريزر من خلال فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة، ثم تقومين بإخراج جميع المواد الغذائية الموضوعة في الفريزر وفي الثلاجة أيضا.
  • بعد ذلك نحضر 2 لتر من الماء ويتم وضعه في حلة مناسبة على نار متوسطة مع إضافة ملعقتين من الملح ويتم التقليب، تترك الحلة حتى تمام الغليان.
  • بعد ذلك نضع الحلة داخل الفريزر ومع رش الثلج بخليط الماء المغلي والملح ثم يتم غلق باب الفريزر ويترك لمدة ربع ساعة.
  • بعدها نلاحظ ذوبان الثلج، نحضر قطعة قماش جافة ونظيفة ليتم أجزاء الثلج الموجودة.
  • بعد التأكد من ذوبان الثلج الموجود بالفريزر يجب عليك أن تقومي بتنظيف الفريزر وذلك بعمل خليط يتكون من ملعقة من صودا الخبز وأربع أكواب من الماء الدافئ، ووضع قطعة من القماش في هذا الخليط واستخدامها في مسح الفريزر والثلاجه للتخلص من أي بواقي وفضلات.
  • قومي بتشغيل الفريزر مره اخرى بإيصال التيار الكهربي له وتركه يعمل وتأكدي من أنه يعمل، وبعد ذلك قومي بوضع المواد الغذائية إليه مرة أخرى، وهكذا يمكنك إذابة الثلج في أقل مدة زمنية.